Club Africain

منتدى النادي الإفريقي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولمكتبة الصوراليومية

شاطر | 
 

 مدربو وقادة فرق أندية الرابطة المحترفة الأولى يتكهنون ...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Clubiste
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 290
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 05/06/2007

مُساهمةموضوع: مدربو وقادة فرق أندية الرابطة المحترفة الأولى يتكهنون ...   الثلاثاء مارس 02, 2010 5:09 pm

سبر آراء
مدربو وقادة فرق أندية الرابطة المحترفة الأولى يتكهنون ويتوقعون:
الترجي الرياضي بطلا للموسم..وأمل حمام سوسة وقوافل قفصة في الرابطة الثانية
هكذا كانت نتيجة سبر الاراء الذي قمنا باعداده في الملحق الرياضي لمعرفة ما ستؤول اليه نهاية منافسات بطولة الرابطة المحترفة الاولى خلال الموسم الرياضي 2009-2010..
خلال هذا التحقيق الطريف سألنا بعض مدربي وكذلك قادة اندية الرابطة المحترفة الاولى ، كما اخترنا الفرنسي باتريك لوفيغ مدرب الملعب التونسي بوصفه طرفا محايدا..فأفضت نتيجة سبر الاراء لحصول الترجي الرياضي على تسعة اصوات من مجموع 15 صوتا مقابل خمسة اصوات للنادي الافريقي وصوت واحد للنجم الساحلي ، ما يعني ان اكثر التكهنات تصب في مصلحة الترجي الرياضي، ليحافظ على لقبه هذا الموسم.
اما على مستوى التنافس من أجل تفادي النزول توقعت الاغلبية بأن يكون امل حمام سوسة احد الفريقين النازلين الى الرابطة المحترفة الثانية حيث تم ذكر اسم هذا الفريق في 12 مناسبة من مجموع 28 صوتا علما وان العربي الزواوي احتفظ برأيه في هذا السياق، كما تم ذكر قوافل قفصة في 8 مناسبات ليكون الفريق الثاني الذي سيغادر مصاف النخبة ، في حين تم ذكر مستقبل القصرين ست مرات ونادي حمام الانف مرتين..
علما واننا طرحنا سؤلين هما:
1 من سيفوز بلقب بطولة موسم 2010/2009
2 من هما الفريقان اللذان سيغادران الرابطة المحترفة الاولى في اعقاب الموسم الحالي؟

العربي الزواوي (مدرب النادي البنزرتي)
الترجي سيحافظ على لقبه
1) بالنظر الى ثراء زاده البشري وتجاوزه للفترة الصعبة بسلام وكذلك خبرة اغلب عناصره اعتقد ان الترجي الرياضي سيكون الأقرب نظريا للتتويج باللقب خلال هذا الموسم.
لكن هذا الاعتقاد لا ينفي قدرة النادي الافريقي وكذلك النجم الساحلي على منافسة الترجي الرياضي الى اخر مراحل الموسم الحالي.
2) الصراع من اجل البقاء سينحصر بين اربعة فرق وهي امل حمام سوسة وقوافل قفصة ومستقبل القصرين وكذلك نادي حمام الانف، لكن التكهن باسم الفريقين اللذين سيغادران الرابطة الاولى يبدو صعبا للغاية حاليا، حيث بمقدور اي من هذه الفرق العودة بقوة خلال الجولات القادمة من البطولة.

جيرار بوشار (مدرب نادي حمام الأنف)
انتظام مردود الترجي
1 ) رغم المنافسة الكبيرة بين الترجي الرياضي والنادي الافريقي والحظوظ المتساوية للفريقين اعتقد ان نسبة تتويج الترجي أكبر حيث أن نتائج فريق باب سويقة منتظمة رغم بعض التعثرات كما أن عودة المصابين ستعيد للفريق هيبته ومردوده المعتاد في باقي المشوار.
2 ) سبع جمعيات مهددة بالنزول لكن أمل حمام سوسة ومستقبل القصرين حظوظهما تبدو صعبة للبقاء في قسم النخبة للمباريات الصعبة التي تنتظرهما في الجولات القادمة رغم ان المستقبل صلب على ميدانه لكنه يعاني خارج ميدانه وإمتلاك الامل لمدرب كفء لا يكفي لضمان البقاء.

باتريك لوفيغ (مدرب الملعب التونسي): رأي فني محايد
الترجي أوفر حظا للمحافظة على لقبه... والمشاكل المادية ستحدد من ينزل
رغم انه يخوض تجربته الاولى هذا الموسم ضمن منافسات الرابطة المحترفة الاولى بوصفه مدربا للملعب التونسي الا ان الممرن الفرنسي باتريك لوفيغ شكّل فكرة شاملة على مستوى كل الفرق التي تنشط ضمن قسم النخبة، وبالتالي له المقدرة فنيا على تقييم اداء هذه الفرق وكذلك حظوظها سواء فيما يتعلق بمسألة التنافس على اللقب او الصراع من اجل التتويج.
بين الفرق الثلاث مع أسبقية للترجي
فيما يتعلق بالتنافس من أجل الظفر بلقب البطولة شدد الممرن لوفيغ ان مسألة التتويج لم تحسم بعد، ولن يعرف اسم المتوج الا خلال الجولات الأخيرة، لكنه بالمقابل حصر التنافس بين ثلاثة فرق وهي الترجي الرياضي والنادي الافريقي والنجم الساحلي ومنح اسبقية طفيفة للترجي الرياضي نظرا لكونه يحتل طليعة الترتيب مضيفا: «يمتلك الترجي رصيدا بشريا ثريا، ورغم تأثره خلال الجولات الماضية بغياب بعض ركائزه الا انه حافظ على مركزه... والهزيمة التي تعرض لها في القصرين ستجعله مطالبا بالتدارك، ومن المؤكد ان عودة لاعبيه المصابين ستمنحه كل المقومات التي تؤهله للفوز بلقب البطولة».
لكن بالمقابل اوضح ان النادي الافريقي وكذلك النجم الساحلي لهما ايضا حظوظ وافرة في هذه المسألة مبرزا ان مستواهما سيشهد بدوره تحسنا ملحوظا خلال الجولات القادمة وستكون المواجهات المباشرة بين هذه الفرق حاسمة لتحديد مصير لقب البطولة...
تحسن المستوى الفني ولكن المشاكل المادية حاسمة
أما بالنسبة لمسألة الصراع من اجل تفادي النزول فقد أوضح لوفيغ ان الجولات الثلاث الأخيرة من البطولة أكدت تحسن مستوى العديد من الفرق وفي مقدمتها نادي حمام الانف الذي حصد 7 نقاط كاملة وكذلك مستقبل القصرين الذي فاز على النادي الصفاقسي والترجي الرياضي وأكّد انه صعب المراس فوق ميدانه، لذلك فقد أبرز ان التنافس سيكون قويا جدا بين مجموعة من الفرق التي تسعى الى تحسين مستواها الفني اكثر على غرار امل حمام سوسة الذي أحسن مدربه توظيف امكانات مجموعته لكن بالمقابل أبرز لوفيغ ان المصاعب المادية بدرجة أولى قد تؤدي الى النزول مضيفا: «رغم ان فرقا جيدة مثل مستقبل القصرين والترجي الجرجيسي ونادي حمام الانف وأمل حمام سوسة تحتل مراكز متأخرة الا ان لديها كل المقومات التي تؤهلها للبقاء لكن هنالك بعض الفرق التي تأثرت كثيرا بالمشاكل المادية مثل قوافل قفصة وفي صورة عدم ايجاد حلول لهذه المشاكل قد يجد هذا الفريق نفسه في الرابطة الثانية».

كمال الزواغي ( مدرب مستقبل القصرين)
وداعا للأمل وقوافل قفصة
1) سيكون الترجي الرياضي بطل الموسم على خلفية أن هذا الفريق يملك رصيدا بشريا كبيرا يفوق كل منافسيه وإذا ما نجح في تجاوز فترة الشك التي يمر بها فلا أعتقد أنه سيكون من السهل الانتصار عليه لاحقا في المقابلات القادمة كما أن خبرة لاعبيه قد يكون لها دور مهم في النصف الثاني من الموسم.
2) الوضع الحالي لفريق أمل حمام سوسة يعني بشكل أو بآخر أن الفريق في موقف غير مريح وسيكون من الصعب عليه تدارك ما ضاع منه في الفترة الماضية أما فريق القوافل فقد خسر الكثير من النقاط في وقت وجيز للغاية وبالتالي فإن الخروج من الأزمة التي يمر بها الان قد يكون بعد فوات الاوان.

ماهر الكنزاري (مساعد مدرب الترجي)
سنحرز اللقب
1) الترجي سيحرز اللقب لجدارته بالتتويج ومردوده المنتظم منذ بداية الموسم رغم التراجع النسبي في الجولة الفارطة وبعودة المصابين سنعود الى تقديم مردودنا المعتاد المشفوع بالانتصارات الباهرة لنحافظ على صدارتنا رغم المنافسة الكبيرة من النادي الافريقي.
2) أمل حمام سوسة تنتظره لقاءات صعبة قد تحكم عليه بالنزول الى الرابطة الثانية حيث فرط الفريق في عديد النقاط على ميدانه وهو ما سيكون له أثر كبير في باقي سباق البطولة، ورغم الانتصار الأخير لمستقبل القصرين فإنّ نقص الزاد البشري وعدم انتظام المردود قد يلعبان دورا هاما في هبوط الفريق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
samir
عضو ممتاز
عضو ممتاز


عدد الرسائل : 95
تاريخ التسجيل : 03/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مدربو وقادة فرق أندية الرابطة المحترفة الأولى يتكهنون ...   الخميس مارس 04, 2010 8:17 am

البطولة للإفريقي



Forza CA
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مدربو وقادة فرق أندية الرابطة المحترفة الأولى يتكهنون ...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Club Africain :: مقهى الفيراج :: الكلمة للجمهور-
انتقل الى: