Club Africain

منتدى النادي الإفريقي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولمكتبة الصوراليومية

شاطر | 
 

 ج6 ترجي جرجيس /النادي الإفريقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Clubiste
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 290
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 05/06/2007

مُساهمةموضوع: ج6 ترجي جرجيس /النادي الإفريقي   السبت سبتمبر 26, 2009 10:35 am

يواجه النادي اليوم فريق عاصمة الجنوب ترجي جرجيس وستشهد التشكيلة عدة تغييرات نلخصها كما يلي :
ثلاثة تغييرات إضطرارية
ستعرف تشكيلة النادي الإفريقي في مقابلة اليوم ثلاثة تغييرات إضطرارية ستشمل أساسا البناء الدفاعي في الفريق فالنادي الإفريقي خسر عبد المنعم الدربالي حتى نهاية الموسم وسيعوضه اللاعب محمد الباش طبجي الذي سيكون رفقة خالد السويسي ثنائي محور الدفاع في مقابلة اليوم وربما لبقية الموسم.
الأولى لمرياح
كما سيعول المدرب بيار لوشانتر على اللاعب مهدي مرياح الذي سيشارك للمرة الأولى هذا الموسم بعد إصابة أنيس العمري الظهير الأيسر وعلى عكس الباش طبجي الذي أقحمه المدرب أثناء اللقاءين الأخيرين فإن مرياح لم يشارك في أية مقابلة وفي أحسن الحالات كان احتياطيا.
ثقة في العواضي
من خلال التمارين الأخيرة تأكد أن المدرب لوشانتر سيجدد ثقته في اللاعب كريم العواضي من جديد وسيكون رفقة أنيس بوجلبان ثنائي خط الوسط الدفاعي بما ان ألكسيس معاقب. وكان العواضي أساسيا في اخر مقابلة أيضا في باجة.
المسعدي والعكروت يقودان الهجوم
بالنسبة إلى الخط الأمامي فإن الإطار الفني سيعول على كل من أمير العكروت وحمزة المسعدي للجولة الثالثة على التوالي رغم أن محمد تراوري حسن أداءه في الفترة الأخيرة وأتوروغو سجل في المقابلات الودية.
ولعل الملاحظة البارزة اليوم هي غياب اللاعبين الأجانب عن الفريق وهي حادثة لم تقع منذ سنوات.
التشكيلة المحتملة
من المنتظر أن يعول لوشانتر على كل من: عادل النفزي ـ بلال العيفة ـ مهدي مرياح ـ خالد السويسي ـ محمد الباش طبجي ـ كريم العواضي ـ بوجلبان ـ خالد المليتي ـ أمير العكروت ـ حمزة المسعدي ـ زهير الذوادي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
forza_ca
عضو مرشّح للإشراف
عضو مرشّح للإشراف
avatar

عدد الرسائل : 144
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 09/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: ج6 ترجي جرجيس /النادي الإفريقي   الأحد سبتمبر 27, 2009 5:52 pm

المباراة صعيبة ولعبنا خير منهم ولكن الدفاع وعشرة لتالي كيفاش تحبونا بش نمركيو



المهم فزنا كالعادة دقيقة 90 Laughing
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Clubiste
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 290
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 05/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: ج6 ترجي جرجيس /النادي الإفريقي   الأحد سبتمبر 27, 2009 5:59 pm

نزل النادي الإفريقي مساء أمس لمواجهة الترجي الجرجيسي بتشكيلة فيها بعض التحويرات شملت الدفاع باشراك مهدي مرياح على الجهة اليسرى ومحمد باش طبجي في المحور في غياب أنيس العمري وعبد المنعم الدربالي المصابين. ووسط الميدان باقحام أسامة السلامي الذي عاد الى التشكيلة الأساسية التي تخلف عنها الكسي المعاقب ومقابل ذلك كان الاعتماد على الهجوم على أمير العكروت وحمزة المسعدي وزهير الذوادي في حين عول مدرب الترجي الجرجيسي جلال القادري على أفضل اللاعبين وكانت البداية قوية والدليل على ذلك الركنيات المتتالية وخاصة لفائدة النادي الإفريقي الذي كاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة الا أن كرة حمزة المسعدي أخطأت المرمى كما هو الشأن في الدقيقة التاسعة عندما أهدر أمير العكروت فرصة ممتازة بعد ارتماءة رأسية داخل مناطق الجزاء إلاّ أن الكرة مرت بجانب القائم الأيسر للحارس حسان البحاوي وجاءت الفرصة الثالثة في الدقيقة 14 إثر مخالفة نفذها أسامة السلامي الذي قال بعد المباراة إنه حاول أن يعطي الإضافة لوسط الميدان بعد عودته إلى التشكيلة إلاّ أن الحظ لم يحالفه في أغلب الكرات الثابتة. وكان ردّ الترجي الجرجيسي في الدقيقة 19 عن طريق الأمين دياكيتي الا أن دفاع الأفارقة كان بالمرصاد لابعاد الخطر وهنا أشار الأسعد الورتاني إلى أنه كان سعيدا بتحيته من قبل جمهور النادي الإفريقي إلاّ أنّ الكرة شاءت أن ينتقل إلى جرجيس وقد سعى الفريق إلى العودة بنتيجة ايجابية الا أن اللحظات الأخيرة حالت دون ذلك.

وفي الدقيقة 24 طالب الأفارقة بضربة جزاء بعد محاولة من زهير الذوادي الذي قال إنّ المدافع أنيس الوحيشي التف على الكرة وكان على الحكم الاعلان عن ضربة جزاء إلاّ أنه لم يفعل وقد يكون لم يتفطن إلى المخالفة. وكادت تحدث المفاجأة في الدقيقة 31 حين اصطدمت كرة طارق الزيادي بالقائم الأيمن للحارس عادل النفزي بعد سوء تقدير في المحور بين خالد السويسي ومحمد باش طبجي وهذه اكبر محاولة للفريق الضيف في المباراة.

وما كاد الشوط الثاني ينطلق حتى بادر مدرب النادي الإفريقي بيار لوشانتر بأول تغيير بإقحام يوسف المويهبي عوضا عن حمزة المسعدي وقال المدرب المساعد نبيل الكوكي إنّ الرغبة كانت واضحة وهي العمل على تجسيم الفرص التي كانت مهدورة على امتداد الشوط الأول، وفعلا كاد المويهبي يغالط الحارس حسان البجاوي في الدقيقة 53 لولا تدخل الدفاع. ومع اقتراب نهاية اللقاء نزل الافريقي الى الهجوم وزاد الترجي الجرجيس في تعزيز الدفاع وخاصة بعد خروج طارق الزيادي الذي كان يقلق دفاع الافريقي وفي الوقت الضائع ومرة أخرى اختطف الافارقة هدف الفوز عن طريق محمد تراوري بتسديدة باليسار بعد ركنية نفذها زهير الذوادي (1-0)...

وقال المدرب بيار لوشانتر «كنت سعيدا بالفوز الذي تحقّق مرة أخرى في الوقت الضائع وأحيي المهاجم محمد تراوري الذي نجح في التسجيل بعد أن كنت أدعوه في كل مرة الى التأطير عند التسديد وهذا ما فعله ضد جرجيس كما أشكر زهير الذوادي على مردوده الممتاز على امتداد فترات المباراة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ج6 ترجي جرجيس /النادي الإفريقي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Club Africain :: مقهى الفيراج :: أخبار الجمعية-
انتقل الى: