Club Africain

منتدى النادي الإفريقي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولمكتبة الصوراليومية

شاطر | 
 

 رئيس لجنة ملف كأس العالم 2022 يؤكد قدرة قطر على التنظيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير
المدير
avatar

عدد الرسائل : 483
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 04/06/2007

مُساهمةموضوع: رئيس لجنة ملف كأس العالم 2022 يؤكد قدرة قطر على التنظيم   الثلاثاء مارس 24, 2009 3:55 pm

عقدت اللجنة المنظمة لإعداد ملف طلب استضافة قطر لكأس العالم 2022 مؤتمرا صحفيا اليوم الثلاثاء تم خلاله توضيح بعض الأمور الخاصة والأهداف التي وضعتها قطر من الترشيح لاستضافة هذا الحدث العالمي الكبير.

وحضر المؤتمر الشيخ محمد بن حمد آل ثاني نجل أمير قطر ورئيس لجنة الملف والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد رئيس اتحاد كرة القدم القطري وعدد من أعضاء لجنة الملف.

وتم خلال المؤتمر الكشف عن بعض أعضاء هيئة الملف وهم الشيخ محمد بن حمد بن خليفة رئيسا للجنة الملف والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة عضوا وحسن الذوادي مدير الشئون القانونية في جهاز قطر للاستثمار مديرا تنفيذيا للجنة الملف. وسيتم الإعلان عن بقية أعضاء اللجنة خلال الفترة المقبلة.

وقال الشيخ محمد بن حمد بن خليفة "حان الوقت لإقامة نهائيات كأس العالم بمنطقة الشرق الأوسط واستضافة كاس العالم 2022 في قطر لتمثل أول حدث رياضي عالمي من نوعه يقام في المنطقة ولا شك أن إقامة كأس العالم في منطقة الشرق الأوسط تمثل إضافة كبيرة ومهمة في عالم الرياضة وستكون لها انعكاسات ايجابية على منطقتنا بما في ذلك تعزيز أواصر الصداقة والتفاهم بين المتنافسين والجماهير إلى مستوى يتجاوز حدود البطولة ذاتها".

وأضاف "استضافة الشرق الأوسط لكأس العالم 2022 ستكون فرصة كبيرة لتعزيز جسور التواصل بين العالمين العربي والغربي فضلا عن أنها تتيح لدول العالم الأخرى الإطلاع على مختلف جوانب الثقافة العربية الأصيلة بصورتها الحقيقة".

وأكد رئيس لجنة الملف "إنها لحظة تاريخية بالنسبة لقطر والشرق الأوسط وأنا على ثقة من أن ملف ترشيح قطر سيحظى بدعم كبير من قبل عشاق كرة القدم من مختلف الأعمار وفي جميع أرجاء المنطقة التي تعشق كرة القدم وتتوق لاستضافة البطولة".

وأضاف "تمتلك قطر جميع المقومات التي تجعلها قادرة على استضافة بطولة كبيرة بحجم نهائيات كأس العالم ونتطلع قدما إلى عرض ملفنا أمام مجتمعنا الدولي لكرة القدم بصورة واضحة".

وأكد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد رئيس الاتحاد القطري "أنا على قناعة تامة بأن استضافة قطر لكأس العالم ستضفي على عالم كرة القدم بعدا إيجابيا جديدا ، وقطر تضمن تنظيم بطولة ناجحة بكل المقاييس بالنسبة للاعبين والمشجعين والفيفا".

وقدمت قطر ترشيحها لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022 وسلم رئيس لجنة الملف القطري الشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني الطلب رسميا في زيوريخ إلى السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي (فيفا).

وتتنافس قطر على استضافة كأس العالم مع دول عريقة منها من قدم ترشيحا مشتركا مثل أسبانيا مع البرتغال وبلجيكا مع هولندا ومنها من قدم ملفا منفردا مثل إنجلترا وروسيا عن القارة الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك عن أمريكا الشمالية والوسطى وأستراليا واليابان وإندونيسيا وكوريا الجنوبية عن القارة الآسيوية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://clubafricain.discutforum.com
faikalov
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 605
Localisation : tunisie
تاريخ التسجيل : 14/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: رئيس لجنة ملف كأس العالم 2022 يؤكد قدرة قطر على التنظيم   الأربعاء مارس 25, 2009 8:53 am

اختتم وفد الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) أمس الثلاثاء ، لقاءاته مع اللجنة المحلية المنظمة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية فى دبى والتي تقام في تشرين ثان/نوفمبر المقبل .

وأبدى جوان كوسكو المدير التنفيذى وعضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى لكرة القدم الشاطئية للصحفيين أمس الثلاثاء ،رضاه عن سير الاستعدادات لاستقبال البطولة العالمية الاولى فى المنطقتين العربية والشرق أوسطية .

وقام وفد فيفا بزيارة الفنادق المقترحة لاقامة الوفود بالاضافة الى مناقشة المواعيد المقترحة للكشف عن شعار البطولة وتفاصيل اجراء مراسم القرعة واقامة ورش العمل التى ستسبق البطولة والاتفاق على خطة التسويق وغيرها من الامور التنظيمية .

ومن المقرر عودة وفد فيفا الى دبي في نيسان/ابريل المقبل لمراقبة سير العمل وتنفيذ بعض الفقرات الترويجية الخاصة بالبطولة

يذكر أن الامارات استضافت من قبل نهائيات كأس العالم لكرة القدم للشباب عام 2003 .


.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://piratos1510.ahlablog.com
 
رئيس لجنة ملف كأس العالم 2022 يؤكد قدرة قطر على التنظيم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» [صور] ملاعب قطر لكاس العالم 2022...قمة في الابداع
» إستفتاء/هل تستحق قطر تنضيم كأس العالم 2022 ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Club Africain :: أخبار الكرة العربية والعالميّة :: أخبار الكرة العالميّة-
انتقل الى: