Club Africain

منتدى النادي الإفريقي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولمكتبة الصوراليومية

شاطر | 
 

 يوميات كأس إفريقيا للأمم غانا 2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
faikalov
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 605
Localisation : tunisie
تاريخ التسجيل : 14/06/2007

مُساهمةموضوع: يوميات كأس إفريقيا للأمم غانا 2008   الأربعاء يناير 23, 2008 1:01 pm

يوميات كأس إفريقيا للأمم غانا 2008






غينيا غانا

2-1


في اطار كأس الامم الأفريقية فازت غانا على غينيا 2-1 اليوم الاحد على استاد "اوهيني دجان" في اكرا في المباراة الافتتاحية ا المجموعة الاولى) للنسخة السادسة والعشرين من نهائيات كأس امم افريقيا لكرة القدم التي تستضيفها الاولى حتى 10 شباط/فبراير المقبل. وسجل اسامواه جيان (55 من ركلة جزاء) وسولي مونتاري (90) هدفي غانا، وعمر كالابان (65) هدف غينيا.
المباراة في سطور
المجموعة الاولى
المباراة: غانا - غينيا 2-1
الملعب: اوهيني دجان في اكرا
الجمهور: 45 الف متفرج
الحكم: ادي ماييه من سيشل بمساعدة الرواندي سيليستين نتانغونغيرا والكاميروني ايفاريست مينكواند

الاهداف:
غانا: اسامواه جيان (55 من ركلة جزاء) وسولي مونتاري (90)
غينيا: عمر كالابان (65)

الانذارات:
غانا: اريك ادو (57) وسولي مونتاري (68) وريتشارد كينغستون (90)
غينيا: باسكال فيندونو (52) وعمر كالابان (55)

- التشكيلتان:
غانا: ريتشارد كينغسون- هانز ادو ساربي واريك ادو وجون بانتسيل وجون منساه ولاريا كينغستون ومايكل ايسيان وسولي مونتاري ومانويل اغوغو وابيي كوينسي اووسو (اندريه ايوو) واسامواه جيان (بافور جيان)
غينيا: كيموكو كامارا- جابي داودا وديان بوبو بالديه والسيني كامارا وعمر كالابان وكانفوري سيلا (مامادو ديولديه باه) وفيكتور كوريا (نابي سوماه) ومحمد ساخو وباسكال فيندونو واسماعيل بانغورا وسليمان يولا (كاراموكو سيسيه).


صور من المباراة


_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://piratos1510.ahlablog.com
faikalov
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 605
Localisation : tunisie
تاريخ التسجيل : 14/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: يوميات كأس إفريقيا للأمم غانا 2008   الخميس يناير 24, 2008 3:05 am




أمم افريقيا 2008
امم افريقيا: تعادل تونس والسنغال

الأربعاء 23 يناير 2008
تعادلت تونس مع السنغال 2-2 اليوم في تامالي في افتتاح الجولة الاولى
من منافسات المجموعة الرابعة ضمن النسخة السادسة والعشرين لنهائيات
كأس امم افريقيا لكرة القدم المقامة حاليا في غانا حتى 10 شباط/فبراير المقبل
وسجل تراوي التعادل في الدقيقة 83 بعدما كانت السنغال متقدمة بهدفين لمصطفى بايال سال (45) وديومانسي كامارا (66) مقابل هدف لعصام جمعة (9).

وتلتقي جنوب افريقيا مع انغولا لاحقا ضمن المجموعة ذاتها.

وهو التعادل الاول في النسخة الحالية.

وهو التعادل الثالث بين المنتخبين في النهائيات بعد الاول صفر-صفر عام 1965 والثاني بالنتيجة ذاتها عام 2002 مقابل فوز لتونس نهائي عام 2004 عندما نالت اللقب.

وخاضت تونس المباراة في غياب نجمها الصاعد امين الشرميطي بسبب الايقاف.

وبدأ المنتخب التونسي المباراة جيدا ونجح في افتتاح التسجيل مبكرا عبر جمعة وكان بامكانه التعزيز في اكثر من مرة الى ان استقبلت شباكه هدف التعادل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وتحولت الافضلية للسنغال في الشوط الثاني خصوصا بعد دخول العملاق باب بوبا ديوب لاعب وسط بورتسموث الانكليزي والمهاجم السريع هنري كامارا لاعب وست هام الانكليزي فنجحت السنغال في تسجيل هدف وكانت في طريقها الى الفوز قبل ان ينجح تراوي في ادراك التعادل.

وكاد المدافع التونسي رضوان الفالحي يمنح التقدم للسنغال كرة عرضية من ركلة حرة للحجي ضيوف الى ركنية فلامست القائم الايمن وتحولت الى ركنية لم تثمر (3)، ثم تلاعب مامادو نيانغ بمدافعين وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسدد فوق الخشبات الثلاث (4).

ونجحت تونس في اول هجمة لها في افتتاح التسجيل عندما تبادل عصام جمعة الكرة مع وسام البكري فهيأها له الاخير داخل المنطقة ليسددها بقوة بيسراه زاحفة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس طوني سيلفا (9).

واندفعت السنغال بقيادة نيانغ وضيوف نحو مرمى التونسيين بحثا عن التعادل لكن دون خطورة على الحارس حمدي القصراوي، في المقابل كانت المرتدة للتونسيين خطيرة عبر جمعة وفراتسيليدو دوس سانتوس وكادوا يعززوا الغلة في اكثر من مناسبة لولا التسرع داخل المنطقة.

وكاد نيانغ يدرك التعادل بتسديدة خادعة اثر تلاعبه بثلاثة مدافعين بيد ان الكرة مرت بجوار القائم الايمن للحارس القصراوي (23).

ونجحت السنغال في ادراك التعادل عبر مصطفى بايال سال الذي استغل كرة مرتدة من القائد راضي الجعايدي اثر قطعه تمريرة بينية لاوسمان ندوي فتوغل داخل المنطقة وتابعها في الزاوية اليسرى للحارس حمدي القصراوي (45).

وكانت السنغال صاحبة الافضلية في الشوط الثاني ومرر ضيوف كرة على طبق من ذهب الى ديومانسي كامارا الذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة مرت بجوار القائم الايمن للقصراوي (49).

وفشل ضيوف في مناسبتين في تعزيز تقدم بلاده اثر تلقيه كرة رأسية داخل المنطقة من نيانغ فسددها بيمناه في الوهلة الاولى تصدى لها القصراوي وتهيات امام ضيوف مرة جديدة لكنه تابعها خارج المرمى (53).

وأهدر نيانغ فرضة ذهبية اضافة الهدف الثاني عندما تلقى تمريرة عرضية رائعة من مندي فتابعها بيمناه من مسافة قريبة بجوار القائم الايسر للقصراوي (60).

ودفع كاسبرجاك بمهاجم وست هام الانكليزي هنري كامارا ولاعب وسط بورتسموث الانكليزي باب بوبا ديوب مكان مندي وندوي لتعزيز خط الهجوم

واثمر الضغط السنغالي هدفا ثانيا اثر دربكة امام المرمى بعد ركنية نفذها ضيوف فاستغل كامارا كرة خاطئة من المدافع حقي وتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (66).

وكاد ياسين الشيخاوي يدرك التعادل من تسديدة قوية من حافة المنطقة مرت بجوار القائم الايسر (70).

ونجح تراوي في ادراك التعادل لتونس من تسديدة قوية بيمناه من 25 مترا سكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس سيلفا الذي اكتفى بمراقبة الكرة وهي تعانق شباكه (83).
.





_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://piratos1510.ahlablog.com
faikalov
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 605
Localisation : tunisie
تاريخ التسجيل : 14/06/2007

مُساهمةموضوع: تونس تقترب من ربع النهائي   الإثنين يناير 28, 2008 12:12 pm

تونس تقترب من ربع النهائي

الأحد 27جانفى 2008
اقتربت تونس من الدور ربع النهائي بفوزها على جنوب افريقيا 3-1 في تامالي في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن النسخة السادسة والعشرين لنهائيات كأس أفريقيا للأمم لكرة القدم
.




اقتربت تونس حاملة اللقب عام 2004 من الدور ربع النهائي بفوزها المستحق على جنوب افريقيا 3-1 اليوم الاحد في تامالي في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن النسخة السادسة والعشرين لنهائيات كأس امم افريقيا في كرة القدم المقامة حاليا في غانا حتى 10 شباط/فبراير المقبل.

وسجل فرانسيليدو سيلفا دوس سانتوس (8 و34) وشوقي بن سعدة (33) اهداف تونس، وكاتليغو مفيلا (87) هدف جنوب افريقيا.

وكانت انغولا فازت على السنغال 3-1 في افتتاح الجولة.

وانتزعت تونس صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف امام انغولا وباتت بحاجة الى التعادل في مباراتها الاخيرة مع انغولا الخميس المقبل في الجولة الثالثة الاخيرة، فيما صعبت مهمة جنوب افريقيا التي تراجعت الى المركز الاخير بفارق الاهداف خلف السنغال علما بانهما تلتقيان في الجولة الثالثة الاخيرة، وفي حال تعادلهما يتأهل المنتخبان التونسي والانغولي مباشرة بغض النظر عن نتيجة مباراتهما معا.

وقدمت تونس عرضا افضل من مباراتها الاولى امام السنغال (2-2) فكانت التبديلات التي اجراها مدربها الفرنسي روجيه لومير فعالة وساهمت بشكل كبير في الفوز الساحق.

واجرى لومير 4 تبديلات على التشكيلة التي واجهت السنغال، فاشرك شوقي بن سعدة وصابر بن فرج وياسين الميقاري ومهدي النفطي مكان عصام جمعة ووسام البكري ورضوان الفالحي وشاكر الزواغي.

اما مدرب جنوب افريقيا البرازيلي كارلوس البرتو باريرا فاجرى تبديلين فقط على التشكيلة التي تعادلت مع انغولا 1-1، وأقحم ليراتو تشابانغو وثيمبينكوسي تيرور فانتيني مكان سوربرايز موريري وسيبوي تشابالا.

وحسمت تونس نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيلها ثلاثية نظيفة كان بطلها دوس سانتوس صاحب الثنائية.

وكانت جنوب افريقيا السباقة الى تهديد مرمى تونس من تسديدة قوية لسيبوسيسو زوما انقذها الحارس حمدي القصراوي لكن سرعان ما ارتدت تونس الى الهجوم ونجحت في افتتاح التسجيل، وكان للهدف الاول دور كبير في سيطرة "نسور قرطاج" لانهم استغلوا الاندفاع الجنوب افريقي واضافوا هدفين.

وحاول باريرا تدارك الموقف في الشوط الثاني من خلال اجرائه 3 تبديلات حيث اشرك الريو فان هيردن، مسجل هدف التعادل في مرمى انغولا، وكاتليغو مفيلا وبريت ايفانز مكان ليراتو تشابانغو وثيمبينكوسي تيرور فانتيني وبيتر تسيبو ماسيلا لكن دون جدوى واكتفى بتسجيل هدف الشرف عبر ميفيلا.

وهي المرة الثانية التي تتفوق فيها تونس على جنوب افريقيا في 4 مواجهات في النهائيات القارية بعد الاولى عام 2006 في تونس عندما فازت 2-صفر في الدور الاول، علما بان المواجهة الاولى بين المنتخبين كانت في نهائي عام 1996 عندما فازت جنوب افريقيا 2-صفر واحرزت لقبها الوحيد حتى الان، ثم التقيا للمرة الثانية في مباراة تحديد المركز الثالث في دورة نيجيريا وغانا عام 2000 وكانت الغلبة مرة جديدة لجنوب افريقيا بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 2-2.

وكانت اخطر فرصة لجنوب افريقيا عندما تلاعب زوما باكثر من مدافع وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس القصراوي وارتدت منه الى القائد راضي الجعايدي الذي ابعدها من داخل المنطقة (6)

وارتدت تونس بهجمة منسقة حصلت على اثرها على ركلة ركنية انبرى لها جوهر المناري فارتدت اليه من الدفاع فاعاد رفعها داخل المنطقة فتابعها دوس سانتوس بارتماءة رأسية داخل مرمى الحارس جوزيف مونيب (Cool.

وتدخل القائد راضي الجعايدي في توقيت مناسب لابعاد الكرة من امام زوما المنفرد بالحارس القصراوي وانقذ مرماه من هدف التعادل (24).

وعززت تونس تقدمها بهدف ثان عندما سدد دوس سانتوس كرة قوية من حافة المنطقة ارتدت من القائم الايمن لتجد بن سعدة الذي تابعها في الزاوية اليمنى للحارس مونيب (33).

واستغل سانتوس خطأ فادحا للاعب الوسط ناصيف موريس عندما حاول اعادة الكرة الى حارس مرماه مونيب فانتزعها وراوغ الاخير وتابعها بسهولة داخل المرمى (34).

وهو الهدف العاشر لدوس سانتوس في النهائيات القارية، وثنائيته هي السابعة في الدورة بعد ثنائيات المصريين حسني عبد ربه ومحمد زيدان في مرمى الكاميرون ومحمد ابو تريكة في مرمى السودان، واخرى للغيني باسكال فيندونو في مرمى المغرب، والكاميروني صامويل ايتو في مرمى مصر، ومواطنه جوزيف ديزيريه جوب في مرمى زامبيا، والانغولي ماتيوس البرتو مانوتشو في مرمى السنغال.

وحرمت العارضة موريس من التكفير عن ذنبه عندما ردت كرته الرأسية من مسافة قريبة (37).

وحاولت جنوب افريقيا جاهدة تقليص الفارق في الشوط الثاني لكن مهاجميها اصطدموا بدفاع منظم ابعد الخطر عن مرماه، وأهدر دوس سانتوس فرصة ذهبية لتحقيق الهاتريك عندما تلقى تمريرة عرضية من ياسين الشيخاوي لم يحسن التعامل معها ومتابعتها داخل المرمى الخالي (65).

وكاد لاعب وسط ايفرتون ستيفن بينار يسجل هدف الشرف لجنوب افريقيا من تسديدة قوية من حافة المنطقة مرت بجوار القائم الايمن للقصراوي (76)، قبل ان ينجح البديل كاتليغو مفيلا في الدقيقة 87 عندما استغل تسديدة بينار فتابعها بيسراه داخل المرمى الخالي.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://piratos1510.ahlablog.com
rasta_maher
عضو مرشّح للإشراف
عضو مرشّح للإشراف
avatar

عدد الرسائل : 141
العمر : 32
Localisation : tunis
تاريخ التسجيل : 29/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: يوميات كأس إفريقيا للأمم غانا 2008   الإثنين يناير 28, 2008 12:51 pm



مباراة تونس وجنوب افريقيا في سطور
- المجموعة الرابعة
- المباراة: تونس - جنوب افريقيا 3-1
- الملعب: تامالي استاديوم
- الجمهور: 10 الاف
- الحكم: التوغولي كوكو دياووبيه

- الاهداف:
تونس: فرانسيليدو دوس سانتوس (8 و34) وشوقي بن سعادة (33)
جنوب افريقيا: كاتليغو مفيلا (87)

- الانذارات:
تونس: صابر بن فرج (52)

- التشكيلتان:
تونس: حمدي القصراوي- ياسين الميقاري وكريم حقي وراضي الجعايدي وصابر بن فرج- جوهر المناري (شاكر الزواغي) ومهدي النفطي ومجدي تراوي وشوقي بن سعدة- ياسين الشيخاوي (عصام جمعة) وفرانسيليدو سيلفا دوس سانتوس (مهدي بن ضيف الله)
جنوب افريقيا: جوزيف مونيب- بيتر تسيبو ماسيلا (بريت ايفانز) وبنسون مهلونغو وارون موكوينا وبرايس موون- نصيف موريس وتشولوفيلو موديزي وستيفن بينار وليراتو تشابانغو (الريو فان هيردن)- ثيمبينكوسي تيرور فانتيني (كاتليغو مفيلا) وسيبوسيسو زوما


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
المدير
المدير
avatar

عدد الرسائل : 483
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 04/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: يوميات كأس إفريقيا للأمم غانا 2008   الخميس يناير 31, 2008 6:16 pm

عمل ممتاز عزيزي فيصل ونرجو منك إكمال اليوميّات ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://clubafricain.discutforum.com
Admin
المدير
المدير
avatar

عدد الرسائل : 483
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 04/06/2007

مُساهمةموضوع: مصر بطلة المجموعة «د»... والكامرون تترشح في المرتبة الثانية   الخميس يناير 31, 2008 6:19 pm

مصر بطلة المجموعة «د»... والكامرون تترشح في المرتبة الثانية



رغم تعادله امس مع زمبيا(1-1) انهى المنتخب المصري منافسات الدور الاول على راس المجموعة «ج» ليتاهل الى الدور ربع النهائي ويواجه صاحب المركز الثاني في المجموعة «د». وكان المنتخب المصري افتتح امس النتيجة بواسطة عمرو زكي في د 15 فيما اختطف كريستوفر كاتونغو في د89هدف التعادل لزمبيا علما وان المنتخب المصري كان قد انتصر في اللقاء الاول على الكامرون (4-2) وفاز على السودان في اللقاء الثاني(3-0).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://clubafricain.discutforum.com
Admin
المدير
المدير
avatar

عدد الرسائل : 483
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 04/06/2007

مُساهمةموضوع: المنتخب الكامروني يهزم السودان ويترشح   الخميس يناير 31, 2008 6:21 pm

المنتخب الكامروني يهزم السودان ويترشح

تمكن المنتخب الكامروني من الترشح الى الدور ربع النهائي بعد فوزه على نظيره السوداني بثلاثية نظيفة مساء امس في تامالي في اطار الجولة الاخيرة لمنافسات المجموعة «ج». وفرض المنتخب الكامروني سيطرة مطلقة على مجرى اللعب وتمكن من افتتاح النتيجة في الدقيقة 27 بواسطة نجم برشلونة صاموال ايتو الذي نجح في تنفيذ ضربة جزاء قبل ان يسجل اللاعب السوداني محمد علي خضر ضد مرماه في الدقيقة 33. ومرة اخرى كان ايتو على موعد مع الشباك في الدقيقة 90 وعلى اثر هذا الفوز ينهي المنتخب الكامروني الدور الاول في المركز الثاني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://clubafricain.discutforum.com
rasta_maher
عضو مرشّح للإشراف
عضو مرشّح للإشراف
avatar

عدد الرسائل : 141
العمر : 32
Localisation : tunis
تاريخ التسجيل : 29/06/2007

مُساهمةموضوع: نيجيريا تهزم بنين و تتأهل لملاقاة غانا في الدور ربع النهائي.   السبت فبراير 02, 2008 2:46 pm

فاز منتخب ساحل العاج على نظيره المالي بثلاثية نظيفة، في ختام مباريات المجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين لكرة القدم التي تستضيفها غانا حالياً، وتأهل بالتالي إلى الدور ربع النهائي برفقة منتخب نيجيريا، الذي فاز بدوره على بنين بهدفين دون مقابل في ثاني لقاءات المجموعة ذاتها
شهد لقاء ساحل العاجومالي بداية ساخنة، بعد أن تقدم فريق الأفيال في الدقيقة العاشرة عبر قائده ديدييه دروغبا مهاجم تشلسي الإنكليزي، حين توغل داخل منطقة جزاء مالي من الجهة اليسرى، وسدد الكرة أرضية في الزاوية البعيدة على يسار الحارس مامادو سيديبيه
بعد الهدف استمر اللعب سجالاً بين الفريقين، حيث حاولت مالي بقيادة نجم الهجوم فريدريك كانوتيه إدراك التعادل الذي كان يكفي الفريق للصعود إلى الدور الثاني، وعلى الجانب الآخر واصل دروغبا ورفاقه محاولة تعزيز الهدف لتأكيد فوزهم بالمباراة، وكان الجناح الأيسر سياكا تيينيه هو الأكثر نشاطاً، بكراته العرضية إلى المهاجمين دروغبا وآرونا كونيه، ولكن الشوط الأول انتهى بتقدم الفريق الإيفواري بهدف وحيد
ومع بداية الشوط الثاني فاجأ المدير الفني لمنتخب مالي الجميع بإخراجه الهداف كانوتيه نجم إشبيليه الإسباني، والدفع بمحمد سيسوكو نجم ليفربول الإنكليزي بدلاً منه، وفي الدقيقة الأولى أنقذ حارس ساحل العاجأبو بكر باري مرماه من هدف محقق، إثر تسديدة قوية من سيدو كيتا لاعب وسط إشبيليه، أخرجها باري إلى ركلة ركنية
وعلى عكس المتوقع، وبالرغم من محاولات مالي المستميتة للتعادل، فقد أضافت ساحل العاجالهدف الثاني في الدقيقة 50 برأس لاعب الوسط مارك زورو، إثر كرة عرضية من الناحية اليسرى
وكاد دروغبا أن يكمل الثلاثية لمنتخب الأفيال في الدقيقة 61 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس سيديبيه أخرجها إلى ركنية
استمرت محاولات المنتخب المالي للتعويض ولكن دون جدوى، وأنقذت عارضة مرمى ساحل العاجهدفاً محققاً من ضربة رأس للاعب الوسط دراماني تراوري، ولكن ذلك لم يكن كافياً، ونجح أبناء ساحل العاجفي إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 86، عن طريق مهاجم فيردر بريمن الألماني أبو بكر سانوغو، إثر متابعة جيدة لتسديدة من يايا توريه لاعب برشلونة الإسباني، ارتدت من الحارس سيديبيه إلى سانوغو الذي تابعها في المرمى
وفي اللقاء الثاني استغل المنتخب النيجيري هزيمة منافسه المالي، وأحرز هدفين في مرمى بنين، عن طريق لاعب وسط تشلسي الإنكليزي جون أوبي ميكيل في الدقيقة 52، ومهاجم تشلسي ياكوبو آيغبيني في الدقيقة 90، ليصعد فريق النسور برفقة الأفيال إلى الدور ربع النهائي
وتصدرت ساحل العاجالمجموعة الثانية بجدارة، وبرصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، بينما جاءت نيجيريا في المركز الثاني بأربع نقاط، وبفارق الأهداف عن مالي التي حلت في المركز الثالث، بينما تذيلت بنين المجموعة دون رصيد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
faikalov
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 605
Localisation : tunisie
تاريخ التسجيل : 14/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: يوميات كأس إفريقيا للأمم غانا 2008   السبت فبراير 02, 2008 3:22 pm




المقابلة الاخيرة التى جرت بين ساحل العاج والفريق المالى كانت من أسن المقابلآت والتى أنتهت بالنتيجة (3-0)حيث أنهم رغم ترشحهم للربع النهائي فريق الفيلة بذلوا مجهودات كبيرة وقدموا مقابلة قوية للظفر بنتيجة المقابلة والطريف فى الأمر وأن كل متابعى المقابلة كانوا ينتظرون هدفا من أقدام اللآعب الالمعى دروقبا( Drogba)لان زوجته من أصل مالى وقد جاء فى تصريحات اللآعب وأنه في صورة أقامت عائلته حفلآ إثر المقابلة فمن الافضل مساندة ساحل العاج******
الفريق المالة أنتابتهم خيبة أمل كبيرة حيث أن ساخل العاج كان يمكن أن يكتفى التعادل للترشح لكن الفيلة لا يمكنهم إعفاء نسور مالى ولا "نسور نيجيريا
,
l ****! . La Côte d’Ivoire va ratatiner tous les animaux de la CAN."



_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://piratos1510.ahlablog.com
faikalov
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 605
Localisation : tunisie
تاريخ التسجيل : 14/06/2007

مُساهمةموضوع: ساحل العاج في الدور نصف النهائي   الإثنين فبراير 04, 2008 10:47 am

ساحل العاج في الدور نصف النهائي


الأحد 3 فيفرى 2008
ا ف ب

بلغت ساحل العاج وصيفة بطلة النسخة الاخيرة الدور نصف النهائي للنسخة السادسة والعشرين من نهائيات كأس امم افريقيا لكرة القدم التي تستضيفها غانا حتى 10 شباط/فبراير الحالي، بعدما لقنت غينيا درسا في فنون اللعبة بسحقها 5-صفر اليوم الاحد على ملعب "اسيبونغ ستاديوم" في سيكوندي في الدور ربع النهائي.

وسجل عبد القادر كيتا (25) وديدييه دروغبا (70) وسالومون كالو (73 و81) وباكاري كونيه (86) الاهداف.

وتلعب ساحل العاج في الدور المقبل مع مصر حاملة اللقب او انغولا اللتين تلتقيان غدا الاثنين في كوماسي.

وباتت ساحل العاج ثاني المتأهلين الى دور الاربعة بعد غانا المضيفة التي تغلبت على نيجيريا 2-1 اليوم ايضا في اكرا.

وواصلت ساحل العاج مشوارها الناجح نحو تكرار انجاز النسخة الاخيرة عندما بلغت النهائي وخسرت امام الفراعنة الذين من المحتمل ان تواجههم في دور الاربعة في حال تخطيهم انغولا غدا.

واستحق المنتخب العاجي الفوز لانه كان الافضل والاكثر خطورة، فيما صمد المنتخب الغيني الى حد ما في الشوط الاول قبل ان ينهار في الثاني.

وفشلت غينيا للمرة الثالثة على التوالي في تخطي الدور ربع النهائي، وبدا واضحا تأثرها بغياب قائدها ونجمها وصانع العابها باسكال فيندونو بسبب الايقاف لمباراتين لطرده في المباراة امام المغرب لضربه المدافع امين الرباطي بدون كرة. كما غاب المدافع الصلب بوبو بالده.

في المقابل، عاد كالو الى تشكيلة ساحل العاج بعد غيابه عن المباراة الاخيرة امام مالي بسبب الايقاف، فيما غاب المدافع حبيب كولو توريه بسبب الاصابة فلعب مكانه كريستيان كوفي ندري "روماريتش".

وكانت اخطر فرصة لساحل العاج عندما تهيأت الكرة امام المدافع عبدواللاي مييتي امام المرمى اثر ركلة ركنية لكنه سددها ضعيفة وابعدها المدافع كامل زيات الى ركنية لم تثمر (14)، ثم تلاعب عبد القادر كيتا باكثر من مدافع وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسدد كرة قوية ارتدت من الدفاع خارج الملعب (15).

وردت غينيا مباشرة بتمريرة عرضية خطيرة لفوديه منساريه ابعدها المدافع مييتي في توقيت مناسب من امام اسماعيل بانغورا الى ركنية (16).

وكاد ديندان يمنح التقدم لساحل العاج بضربة رأسية مرت بجوار القائم الايسر للحارس كيموكو كامارا (19)، ورد باه بتسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس العاجي ابو بكر باري بصعوبة (23).

ونجح كيتا في افتتاح التسجيل بطريقة رائعة عندما انتزع الكرة من المدافع وتوغل من الجهة اليمنى خادعا الحارس كامارا بتسديدة قوية زاحفة اعتقد الاخير انه سيمررها الى دروغبا المندفع من الخلف (25).

وهو الهدف الثاني لكيتا بعد الاول في مرمى بنين في الجولة الثانية من الدور الاول.

وأنقذ الحارس كامارا مرماه من هدف محقق بتصديه لانفراد ديندان حيث ارتدت منه الكرة الى كالو الذي سددها زاحفة فارتدت مجددا من الحارس الى ديندان الذي حاول متابعتها بقوة داخل المرمى بيد انها ارتطمت بقدم المدافع زيات وتحولت الى ركنية لم تثمر (44).

وارتدت غينيا مهاجمة عبر بانغورا الذي تلاعب باكثر من مدافع عند حافة المنطقة وسدد كرة قوية زاحفة تصدى لها باري ببراعة (45).

وأهدر كيتا فرصة ذهبية لاضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة رائعة من يايا توريه فسددها من حافة المنطقة بجوار القائم الايمن للحارس كامارا في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع، وتألق الحارس مامارا مرة اخرى بابعاده تسديدة ساقطة ذكية لدروغبا الى ركنية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وتابعت ساحل العاج سيطرتها في الشوط الثاني، وكاد كالو يعزز تقدمها بهدف ثان بضربة رأسية من مسافة قريبة (55).

وكاد المدافع داودا جابي يدرك التعادل من ركلة حرة حركها له مانساريه لكنها مرت بجوار القائم الايمن للحارس باري (63).

وتابع ديندان مسلسل اهدار الفرص عندما تلقى كرة رائعة من توريه وراوغ الحارس كامارا الذي خرج لملاقاته لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث والمرى مشرع امامه (69).

ونجح دروغبا في ترجمة سيطرة العاجيين الى هدف ثان بعد لعبة مشتركة رائعة مع ارثر في منتصف الملعب فراوغ المدافع زيات وتوغل داخل المنطقة واودع الكرة زاحفة داخل مرمى زيات (70).

وهو الهدف الثالث لدروغبا بعد الاول في مرمى بنين في الجولة الثانية والثاني في مرمى مالي في الجولة الثالثة، رافعا رصيده الى 31 هدفا في 54 مباراة دولية.

وعمقت ساحل العاج جراح غينيا بهدف ثالث صنعه دروغبا بتمريرة بينية رائعة الى كالو الذي توغل داخل المنطقة وراوغ الحارس كامارا واودعها المرمى الخالي (73).

واضاف كالو هدفه الشخصي الثاني والرابع لمنتخب بلاده اثر تلقيه كرة رائعة من يايا توريد فردي رائع داخل المنطقة فتابعها بسهولة داخل المرمى (81).

وهو الهدف الثالث لكالو في الدورة بعد الاول في مرمى نيجيريا في الجولة الاولى.

وختم بكاري كونيه، بديل دروغبا، المهرجان بهدف خامس بتسديدة رائعة من خارج المنطقة سكنت الزاوية التسعين اليمنى للحارس كامارا (86).
[/color][/b]

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://piratos1510.ahlablog.com
faikalov
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 605
Localisation : tunisie
تاريخ التسجيل : 14/06/2007

مُساهمةموضوع: غانا تتأهل إلى الدور نصف النهائي   الإثنين فبراير 04, 2008 10:55 am

غانا تتأهل إلى الدور نصف النهائي




تأهل المنتخب الغاني بعشرة لاعبين الى الدور نصف النهائي للنسخة السادسة والعشرين من نهائيات كأس امم افريقيا لكرة القدم بفوزه على نظيره النيجيري 2-1 اليوم الاحد على استاد "اوهيني دجان" في اكرا في الدور ربع النهائي.

وسجل مايكل ايسيان (45) ومانويل جونيور اغوغو (83) هدفي غانا، وياكوبو اييغبيني (35 من ركلة جزاء) هدف نيجيريا.

وتلتقي غانا، التي لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 اثر طرد قائدها جون منساه، في دور الاربعة مع تونس او الكاميرون اللتين تلتقيان غدا الاثنين في تامالي.

وضرب المنتخب الغاني عصفورين بحجر واحد فهو واصل مشواره الناجح نحو احراز اللقب الخامس في تاريخه بعد اعوام 1963 و1965 و1978 و1982 وبالتالي معادلة الرقم القياسي في عدد الالقاب والذي يملكه المنتخب المصري اعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006، ثم ثأر لخروجه امام نيجيريا بالذات في الدور ذاته عام 2002 في مالي والى خسارته امامها صفر-1 في الدور الاول من النسخة الاخيرة في مصر قبل عامين.

في المقابل، استمر فشل نيجيريا في الفوز على غانا في عقر دارها وذلك منذ 24 عاما، كما انها فشلت في الثأر لخسارتها المذلة امام غانا 1-4 وديا قبل نحو عام في لندن.

وهو الفوز الثاني لغانا على نيجيريا في النهائيات القارية بعد الاول عام 1992 في السنغال عندما تغلبت عليها 2-1 مقابل ثلاث هزائم 1-2 عام 1984 وصفر-1 في الدور ربع النهائي في مالي 2002 وصفر-1 ايضا في الدور الاول للنسخة الاخيرة في مصر مقابل تعادل واحد 1-1 عام 1978.

وجاءت بداية المباراة حذرة من المنتخبين ولمدة 10 دقائق قبل ان يفرض المنتخب الغاني سيطرة نسبية مستغلا تراجع لاعبي نيجيريا الى الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة التي اسفرت عن ركلة جزاء كانت مصدر هدف السبق.

ونزلت غانا بكل ثقلها بحثا عن التعادل الذي تأتى لها في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وتلقت غانا ضربة موجعة في الشوط الثاني بطرد قائدها جون منساه ورغم ذلك كانت الافضل والاكثر ضغطا ونجحت في تسجيل هدف الفوز عبر اغوغو.

في المقابل فشل المنتخب النيجيري في استغلال النقص العددي واكتفى بالهجمات المرتدة دون اي جدوى.

ودخل المنتخب الغاني بالتشكيلة ذاتها التي تغلبت على المغرب 2-صفر في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول، وفضل المدرب الفرنسي كلود لوروا الابقاء على انطوني انان اساسيا رغم عودة لاري كينغستون من الايقاف.

في المقابل، اجرى مدرب نيجيريا الالماني بيرتي فوغتس تبديلا واحدا على التشكيلة التي تغلبت على بنين 2-صفر فاشرك جورج اولوفينجانا مكان جون اوتاكا.

وغاب القائد نواكوو كانو بسبب الاصابة.

وكانت اخطر فرصة لنيجيريا عندما تلقى اييغبيني ياكوبو كرة عند حافة المنطقة من اوتشي ايكيتشوكوو فتلاعب بالمدافع اريك ادو وسدد كرة قوية بجوار القائم الايسر للحارس ريتشارد كينغستون (13).

وتدخل قائد نيجيريا جوزيف يوبو في توقيت مناسب لابعاد تمريرة عرضية من مسافة قريبة لسولي علي مونتاري وحولها الى ركنية قبل ان تصل الى اسامواه جيان (15)، وشكلت الركنية خطورة كبيرة على الحارس ايجيديه حيث حول الكرة بصعوبة الى ركنية ثانية كادت غانا تستغلها اثر رأسية لجيان لكن ايجيديه تدخل في توقيت مناسب وابعدها (16).

وكاد جيان يمنح التقدم لغانا عندما تلقى كرة من ايسيان فسددها من 20 مترا ارتطمت بالقائم الايسر لايجيديه وذهبت خارج المرمى (26)، ثم تلاعب مانيول جونيور اغوغو بالمدافع دانيال شيتو وتوغل داخل المنطقة بيد ان كرته طالت ليتدخل الحارس ايجيديه ويبعدها الى ركنية (27)، وسدد انان كرة قوية من 20 مترا بين يدي الحارس النيجيري (28).

وأهدر ايكيتشوكوو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة من اييغبيني لكنه سددها ضعيفة تصدى لها الحارس كينغستون (32).

واحتسب الحكم الجزائري محمد بنوزة ركلة جزاء لنيجيريا عندما ارتكب المدافع جون بانتسيل يسيان خطأ بحق ايكيتشوكوو داخل المنطقة فانبرى لها اييغبيني بنجاح مانحا التقدم لمنتخب بلاده (35).

وهو الهدف الثاني لاييغبيني بعد الاول في مرمى بنين.

وكاد كوينسي اووسو يدرك التعادل من تسديدة قوية زاحفة مرت بجوار القائم الايسر للحارس ايجيديه (41).

ونجح ايسيان في ادراك التعادل بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من مونتاري ارتطمت بالقائم الايمن وعانقت شباك الحارس ايجيديه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وهو الهدف الثاني لايسيان بعد الاول في مرمى المغرب.

وكاد اييغبيني يفعلها مرة ثانية عندما استغل خروجا خاطئا للحارس كينغستون لابعاد الكرة فتهيأت امامه ليسددها ساقطة ابعدها كينغستون بصعوبة الى ركنية لم تثمر (47)، ثم جرب بيتر اوديموينجي حظه من تسديدة قوية زاحفة من حافة المنطقة تصدى لها الحارس كينغستون (52).

وتلقت غانا ضربة موجعة بطرد قائدها منساه لارتكابه خطأ بحق المهاجم ايكيتشوكوو عندما كان في طريقه الى الانفراد بالحارس كينغستون (60).

وأنقذ الحارس كينغستون مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لتاي تايوو (62).

ودفع لوروا بالمهاجم لاريا كينغستون مكان جيان بعد الطرد، ثم بعده درامان هانيمو مكان اووسو.

واهدر اغوغو كرة ذهبية عندما تلقاها من مونتاري فهيأها لنفسه على صدره وسددها بعيدا عن الخشبات الثلاث (82).

وعوض اغوغو هذه الفرصة عندما تلقى كرة عرضية زاحفة فتابعها داخل المرمى (83).

وهو الهدف الثاني لاغوغو في النهائيات بعد الاول في مرمى ناميبيا في الجولة الاولى


_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://piratos1510.ahlablog.com
faikalov
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 605
Localisation : tunisie
تاريخ التسجيل : 14/06/2007

مُساهمةموضوع: تونس - الكامرون (2-3) بعد تمديد الوقت   الثلاثاء فبراير 05, 2008 10:37 am

تونس - الكامرون (2-3) بعد تمديد الوقت




ملعب تامالي - حرارة شديدة - تحكيم بقيادة المالي كومان كوليبالي وبمساعدة الزمبي كيناث سكانغا والأريتري أكينغو.

الإنذارات: مهدي النفطي وراضي الجعايدي من تونس وتيموتي أطوبا من الكامرون.

* الأهداف: ستيفان مبيا 19د و93د وجيريمي نجيتاب 28د

شوقي بن سعادة 35د وياسين الشيخاوي 81 لتونس

** تشكيلة المنتخبين:

* المنتخب التونسي: حمدي القصراوي - رضوان الفالحي - وسام البكري - راضي الجعايدي - كريم حقي (ثم صابر بن فرج 39د) - جوهر المناري - مجدي تراوي - مهدي النفطي (ثم عصام جمعة 70د) - شوقي بن سعادة - ياسين الشيخاوي وسيلفا دوس طانطوس (ثم أمين الشرميطي 86د).

* المنتخب الكامروني: كارلوس ادريس كاميني - جيريمي نجيتاب - بيكي - ريغوبار سونغ - تيموتي أتوبا - اليكساندر سونغ - ستيفان مبيا - جون ماكون (ثم أوغوستين بينا) - اشيل إيمانا (ثم جوال إيبالي) - ساموال إيتو ومامادو ادريسو



فرط المنتخب الوطني مساء أمس بتامالي في ورقة العبور الى الدور نصف النهائي بعد أن انهزم أمام منتخب كامروني كان في المتناول إذا كانت عناصرنا الدولية آمنت بذلك منذ أول دقيقة في اللقاء ولم تترك المنافس يأخذ أسبقية هدفين.

بحذر شديد دخل المنتخب الوطني مباراة الكامرون والتشكيلة التي قدمها روجي لومار أكّدت هذا الحذر الذي جعل عناصرنا الدولية تقبل اللعب منذ البداية مما جعل المنتخب الكامروني يقوم بالعديد من المحاولات الهجومية الخطيرة ولئن فشل في إحداها مامادو ادريسو في 11د أمام تدخل القصراوي فإن ستيفان مبيا نجح في 19د في افتتاح النتيجة بعد أن قام اليكساندر سونغ بعمل كبير ووزع في اتجاه مبيا الذي استغل الخروج غير الموفق للحارس القصراوي ليسكن الكرة في الشباك دون أي صعوبة (0-1).

سيطرة الكامرونيين تواصلت وأثمرت هدفا ثانيا في الدقيقة 28د بواسطة جيريمي نجيتاب إثر تنفيذه لمخالفة مباشرة، عجز القصراوي في التصدّي لها (0-2).

بعد هذا الهدف أحسسنا وكأن العناصر التونسية استفاقت من سباتها وبدأت تدخل اللقاء شيئا فشيئا، وتتقدم نحو مناطق المنتخب الكامروني وبالفعل تمكّن منتخبنا في 35د من تذليل الفارق بواسطة شوقي بن سعادة الذي نفّذ مخالفة مباشرة بامتياز عجز الحارس كاميني عن التصدّي لها (1-2).

في الدقيقة 35 قام المدرّب روجي لومار بتغيير اضطراري اثر إصابة كريم حقّي فأقحم صابر بن فـرج الذي أدخل حركية وقاد في 42د هجوما كاد على اثره أن يمضي سانطوس الهدف الثاني لو لم تتصد العارضة الأفقية لتصويبته لتعود الكرة أمام شوقي بن سعادة الذي كاد هو الآخر أن يمضي الهدف الثاني لو لم يتدخل الحارس الكامروني ويخرج الكرة من على خط مرماه.

في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول ضغـط المنتخب الوطني وكاد أن يتوصل إلى التعديل لكن الدفاع الكامروني أنقذ الموقف .

شوط ثان ممتاز

مع انطلاقة الشوط الثاني، ضغط المنتخب الوطني على مناطق الكامرون وفي 50د توغل شوقي بن سعادة ومرر كرة ذكية إلى الشيخاوي الذي تمت مضايقته في المناطق المحرّمة لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

في الدقيقة 72 قاد ساموال إيتو (الذي كان شبحا لنجم برشلونة) هجوما لكن الدفاع التونسي ينقذ الموقف، ويعكس منتخبنا الهجوم عن طريق الشيخاوي الذي كاد أن يغالط الحارس الكامروني لولا تدخل ريغوبار سونغ الذي أخرج الكرة في الركنية.

وتواصل ضغط المنتخب الوطني الذي أثمر هدف التعادل بإمضاء ياسين الشيخاوي الذي تلقى توزيعة ذكية من صابر بن فرج وبكل حرفية وصنعة يغالط الشيخاوي الحارس كاميني (2-2) لتنتهي المباراة في وقتها القانوني بالتعادل (2-2).

علما وأن المدرب روجي لومار قام في الشوط الثاني باستكمال حقه في التغييرات حيث أقحم عصام جمعة مكان مهدي النفطي وأمين الشرميطي مكان سانطوس.

منذ انطلاق الحصة الإضافية الأولى تمكن المنتخب الكامروني من تسجيل الهدف الثالث في 93د بواسطة مبيا الذي نجح في مغالطة القصراوي أمام بهتة لدفاع المنتخب الوطني. وهذا الهدف كان كافيا ليمنح الكامرون ورقة الترشح إلى الدور نصف النهائي بما أنه لا الشرميطي ولا بن سعادة ولا الشيخاوي تمكنوا من مغالطة الحارس كاميني مجددا وبذلك يحرم منتخبنا من مواصلة المشوار في كأس إفريقيا 2008 بالرغم من أنه كان بإمكانه أن يكون في المربّع الذهبي لو آمن بحظوظه أكثر.

بقي أن نشير في الأخير أن الحكم المالي كوليبالي كان منحازا نوعا ما للكامرون ولنجومية ساموال إيتو.


Spoiler:
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://piratos1510.ahlablog.com
faikalov
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 605
Localisation : tunisie
تاريخ التسجيل : 14/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: يوميات كأس إفريقيا للأمم غانا 2008   السبت فبراير 16, 2008 3:18 pm


_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://piratos1510.ahlablog.com
 
يوميات كأس إفريقيا للأمم غانا 2008
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رسائل غزل مصرية لعيون قلب العاشق
» مجموعة اغانى اجنبية بس جميلة
» صفقات الأهلي للموسم القادم 2008/2009
» لعبة النحلة الشقية والجميلة
» [[صور متحركة]][نهائي ولي العهد السعودي 2008][التايب]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Club Africain :: أخبار الكرة العربية والعالميّة :: أخبار الكرة العالميّة-
انتقل الى: