Club Africain

منتدى النادي الإفريقي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولمكتبة الصوراليومية

شاطر | 
 

 مونديال الاندية : النجم الساحلي إلى الدور نصف النهائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محب الغالية
عضو مرشّح للإشراف
عضو مرشّح للإشراف
avatar

عدد الرسائل : 153
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 09/06/2007

مُساهمةموضوع: مونديال الاندية : النجم الساحلي إلى الدور نصف النهائي   الإثنين ديسمبر 10, 2007 10:20 am

مونديال الاندية : النجم الساحلي إلى الدور نصف النهائي بهدف نارى من موسى نارى


طوكيو 9 ديسمبر 2007 ( وات )- قاد موسى نارى النجم الرياضي الساحلي الى التاهل الى الدور نصف النهائي لكاس العالم للاندية لكرة القدم بتسجيله هدف المباراة الوحيد امام باشوكا المكسيكي في مقابلة الدور ربع النهائي اليوم الاحد في العاصمة اليابانية طوكيو.

وسجل الغاني موسى نارى الهدف في الدقيقة 84 وسيضرب النجم الساحلي بطل مسابقة كاس رابطة ابطال افريقيا موعدا في المربع الذهبي مع فريق بوكا جونيورز الارجنتيني الشهير حامل لقب كاس امريكا الجنوبية /كوبا ليبارتادوريس/ وذلك يوم الاربعاء 12 ديسمبر الجارى.
وبفضل هذا الانجاز الباهر تمكن النجم الساحلي اليوم في بلد الشمس البازغة من خط صفحة جديدة في سجل كرة القدم التونسية معززا سمعته الدولية وموكدا في نفس الوقت جدارته بالتربع على عرش كرة القدم الافريقية.
وعرفت تشكيلة فريق جوهرة الساحل غياب الظهير الايسر مهدى مرياح بسبب العقوبة ومهاجم الراس الاخضر جيلسون سيلفا بداعي الاصابة فتركبت التشكيلة الاساسية من الحارس ايمن المثلوثي وصابر بن فرج وحاتم البجاوى على الرواقين الايمن والايسر وسيف غزال ورضوان الفالحي في محور الدفاع.
وتقدم الخط الخلفي ثلاثي ارتكاز تركب من محمد علي نفخة والبينيني مورى اولا اوغمبيي والغاني موسى نارى في حين اضطلع عفوان الغربي بمهمة صناعة اللعب ومساندة ثنائي الهجوم امين الشرميطي ومهدى بن ضيف الله.
واستهل ممثل كرة القدم التونسية المباراة بشكل جيد بفضل حسن انتشار عناصره فوق الميدان وانضباطها التكتيكي الكبير حيث توفقت في تضييق المساحات امام الفريق المكسيكي.
وتحصل النجم على ركلة حرة نفذها محمد علي نفخة في اتجاه مهدى بن ضيف الله الذى سددها براسه بجانب المرمى /3/ قبل ان يسدد نفخة كرة ارضية مرت بجانب القائم /10/.
وجاء رد باشوكا قويا عندما اصطدمت كرة الارجنتيني كريستيان خيمينيز بالعارضة لتعود امام غابريال كاباليرو الذى تابعها براسه على مستوى القائم الثاني لكن الحارس ايمن المثلوثي تالق في التصدى منقذا فريقه من هدف محقق /15/.
ومع تقدم الدقائق مسك باشوكا بزمام المبادرة واصبح اكثر استحواذا على الكرة مستغلا تراجع لاعبي النجم الى مناطقهم وشكلت الجهة اليسرى بواسطة الارجنتيني داميان الفاريز الذى نجح في تثبيت الظهير الايمن للنجم صابر بن فرج في مركزه مصدر خطورة الفريق المكسيكي الذى كان قاب قوسين او ادنى من افتتاح التسجيل عندما سدد مارفين كابريرا كرة قوية من داخل المنطقة وجدت في طريقها الحارس ايمن المثلوثي /25/.
وتابع باشوكا افضليته وكاد خيمينيز ان يباغت الحارس المثلوثي من ركلة حرة مباشرة مرت فوق المرمى /29/.
ولئن بلغت نسبة امتلاك الكرة عند الفريق المكسيكي في الشوط الاول 63 بالمائة فان هذه السيطرة ظلت عقيمة ازاء حسن تمركز دفاع النجم الذى احكم التغطية وسد المنافذ المودية الى شباكه لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
وعرف اداء النجم الساحلي تحسنا واضحا في الشوط الثاني حيث اصبحت خطوطه الثلاثة اكثر تجانسا وتقاربا الى جانب حسن تطبيق طريقة الضغط على حامل الكرة.
وكاد مهدى بن ضيف الله ان يباغت الحارس ميغال كاليرو من تسديدة من خارج المنطقة لكن الحارس الكولومبي للفريق المكسيكي تالق وابعد الكرة بيده اليسرى الى الركنية /48/.
وتابع النجم ضغطه في هذه الدقائق الاولى من الشوط الثاني وتبادل بن ضيف الله الكرة مع البينيني اوغمبيي الذى سددها على الطائر بين احضان الحارس /57/.
وبقي باشوكا ينتظر حتى الدقيقة 66 ليهدد مرمى النجم الساحلي بعدما تلقى خوان كارلوس كاتشو تمريرة داخل المنطقة فروضها قبل ان يسددها لكن الدفاع تدخل في التوقيت المناسب وابعد الخطر.
ولم تكد تمضي سوى دقيقة واحدة حتى تحصل الفريق المكسيكي على ركلة حرة احكم تنفيذها خيمينيز في اعلى الزاوية اليمنى للحارس ايمن المثلوثي الذى ابعدها بيديه الى الركنية /67/.
وسرعان من عاد النجم الساحلي الى الهجوم وتوفرت فرصة سانحة للتسجيل لمهدى بن ضيف الله الذى توغل داخل المنطقة قبل ان يسدد كرة اصطدمت باحد المدافعين وفقدت خطورتها/71/.
ومر دفاع النجم بدقائق حرجة بسبب الضغط الذى فرضته عناصر باشوكا الذى سجل هدفا عن طريق للباراغوياني خوليو منصور الغاه الحكم الاسترالي مارك شيلد بداعي التسلل /74/ قبل ان يسدد اللاعب ذاته كرة راسية على اثر ركلة ركنية تابعت طريقها في الشباك الجانبية /82/.
وتمكن النجم الساحلي من تسجيل هدف السبق في وقت قاتل من عمر المباراة عندما مرر اوغومبيي كرة الى موسى نارى الذى سددها قوية فارتطمت بكتف المدافع ليباردو لوبيز وتغير مسارها لتستقر داخل شباك الحارس المكسيكي /84/.
وبادر مدرب باشوكا انريكي ميدزا بلعب اخر اوراقه الهجومية فبادر باقحام الكولومبيين اندرياس شيتيفا ولويس رى بدلا عن المدافع جيراردو رودريغيز ولاعب خط الوسط غابريال كاباليرو غير ان النجم الساحلي الذى اشرك مدربه الفرنسي برتران مارشان الغيني محمد ساكو بدلا عن مهدى بن ضيف الله لاضفاء مزيد من الحيوية على خط الوسط اظهر قوة شخصية كبيرة وروحا انتصارية عالية مكنته من المحافظة على اسبقيته والخروج بالمباراة الى بر الامان لينتزع ترشحا مستحقا كان ثمرة اصرار وعزيمة مختلف عناصر المجموعة التي امنت بحظوظها رغم قيمة المنافس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مونديال الاندية : النجم الساحلي إلى الدور نصف النهائي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Club Africain :: أخبار الكرة العربية والعالميّة :: أخبار الكرة العربية-
انتقل الى: