Club Africain

منتدى النادي الإفريقي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولمكتبة الصوراليومية

شاطر | 
 

 المؤتمر الصحفي لمدرب المنتخب الجزائري جون ميشال كفالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير
المدير
avatar

عدد الرسائل : 483
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 04/06/2007

مُساهمةموضوع: المؤتمر الصحفي لمدرب المنتخب الجزائري جون ميشال كفالي   الثلاثاء يونيو 12, 2007 9:01 am

نشط سهرة أمس مدرب المنتخب الجزائري مؤتمراً صحافياً بفندق الهيلتون بالجزائر تمحور في مجمله حول تحضيرات المنتخب للمباراة القادمة ضد غينيا السبت المقبل في ملعب الخامس يوليو في العاصمة الجزائر، وذلك لحساب الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الثامنة المؤهلة إلى بطولة افريقيا للأمم 2008.

و قد دخل المنتخب الجزائري المتألق أمام المنتخب الارجنتيني معسكره الإعدادي بداية من يوم أمس، استعداداً لمواجهة المنتخب الغيني بعد أن منح المدرب كفالي خمسة أيام راحة لكل اللاعبين بعد تربص المنتخب في جنوب فرنسا والذي كلل بمواجهة الأرجنتين الودية في 05 يونيو الفارط على أرضية نيو كامب.

و تحسبا لمواجهة المنتخب الغيني إستدعى المدرب كفالي نفس العناصر التي شاركت في مباراة الرأس الأخضر و تربص فرنسا و ذلك للحفاظ على إستقرار التعداد ضبط و برنامج التحضير على الشكل التالي :

- الثلاثاء 12 يونيو : إقامة حصتين تدربيتين واحة منهما على الساعة السابعة بالمركب الرياضي العسكري ببن عكنون
- الأربعاء 13 يونيو : لقاء مع الصحافة على الساعة 17.30 و حصة تدريبية على الساعة 19.00 بالمركب الرياضي العسكري ببن عكنون.
- الخميس 14 يونيو : حصة تدريبية على الساعة 19.30 بملعب 5 يوليو.
- الجمعة 15 يونيو : حصة تدريبية بالمركب الرياضي العسكري ببن عكنون.
- السبت 16 يونيو : اللقاء بين المنتخب الجزائري ضد منتخب غينيا على الساعة 21.00 ليلا بملعب 5 يوليو الجزائر العاصمة .

و في مقدمة حديثه الصحفي قدم مدرب المنتخب تهانيه لنادي وفاق سطيف بعد تتويجه بلقب الدوري مشيرا الى أن مستوى البطولة مقبول بدليل حضور أحسن الفرق في الدور النصف النهائي لكأس الجزائر.

ولدى تطرقه للحديث عن المقابلة السابقة ضد منتخب الرأس الأخضر نوه المدرب كفالي بالحارس قاواوي الذي تلقى بطاقة حمراء بعد أن أنقذ الفريق من هدف محقق و قال كفالي :" أتفهم حسرة قاواوي على عدم المشاركة في مباراة الأرجنتين الودية ..ولكنني كنت مجبرا على إشراك حارس وفاق سطيف حجاوي لأنه هو من سيكون أساسيا لمباراة المنتخب ضد غينيا ".

أما أسئلة الصحافيين فتمحورت في معظمها حول مباراة الجزائر ضد الأرجنتين التي إنتهت بفوز رفاق ميسي بنتيجة 4/3 وترك المنتخب الجزائري إنطباعا حسنا لدى جماهير الجزائر التي بدأت تحلم بولادة منتخب كبير يمكن أن يعيد أمجاد الكرة الجزائرية..

و قد شرح المدرب كفالي الأسباب التي جعلته يقبل بمواجهة منتخب بحجم الأرجنتين رغم فارق المستوى بين الكرة الجزائرية والكرة الأرجنتينية في الوقت الحالي بقوله : " لقد كنا نبحث عن مقابلة ودية ننهي بها تربصنا في جنوب فرنسا و لما منحت لنا هدية مقابلة منتخب الأرجنتين قبلت بذلك و بدون تردد لثقتي في إمكانات اللاعبين وقدرتهم على رفع التحدي وتشريف ألوان الراية الجزائرية ، و كانت فرصة لنا لتحفيز اللاعبين وتحضيرهم الجيد لمباراة غينيا بنفس التركيز و الجدية لا سيما في هذه المرحلة التي توجد فيها البطولات الأوروبية في راحة "..

وقد تفادى المدرب كفالي الحديث كثيرا عن مباراة الأرجنتين مركزا كلامه أكثر على مواجهة غينيا التي إعتبرها مهمة لأنه في حالة الفوز بها فإن الجزائر ستتأهل رسميا لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2008 دون إنتظار نتائج الجولة الأخيرة وهو ما أعتبره جون ميشال كفالي أمرا مهما سيدفع بالكرة الجزائرية للعودة الى واجهة الكرة الإفريقية..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://clubafricain.discutforum.com
 
المؤتمر الصحفي لمدرب المنتخب الجزائري جون ميشال كفالي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Club Africain :: أخبار الكرة العربية والعالميّة :: أخبار الكرة العربية-
انتقل الى: