Club Africain

منتدى النادي الإفريقي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولمكتبة الصوراليومية

شاطر | 
 

 ...news....news....news de tous les equipes

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
faikalov
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 605
Localisation : tunisie
تاريخ التسجيل : 14/06/2007

مُساهمةموضوع: ...news....news....news de tous les equipes   الجمعة سبتمبر 28, 2007 2:10 pm

اقتباس :
الصفحة الرئيسة / كرة قدم
مجموعات متوازنة في دوري الأبطال





سحبت الخميس في موناكو قرعة الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وكانت منصفة تقريبا بالنسبة إلى أندية الصف الأول، حيث كان توزيع الفرق عادلاً بنسبة كبيرة بين المجموعات الثماني.

وضمت الأولى ليفربول الإنكليزي وصيف بطل الموسم الماضي وحامل اللقب خمس مرات (أعوام 1977 و78 و81 و84 و2005) إلى جانب بورتو البرتغالي ومرسيليا الفرنسي وبشيكتاش التركي، فيما ضمت الثانية تشلسي الإنكليزي وفالنسيا الإسباني وشالكه الألماني وروزنبورغ النرويجي.

ويلعب ريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب (تسع مرات أعوام 1956 و57 و58 و59 و60 و66 و98 و2000 و2002) في المجموعة الثالثة مع فيردر بريمن الألماني ولاتسيو الايطالي وأولمبياكوس اليوناني.

وأوقعت القرعة ميلان الإيطالي حامل اللقب وصاحب الرقم الثاني في عدد مرات الفوز به (سبع مرات أعوام 1963 و69 و89 و90 و94 و2003 و2007) في الرابعة إلى جانب بنفيكا البرتغالي وسلتيك الاسكتلندي وشاختار دونيتسك الأوكراني.

وفي المجموعة الخامسة يلعب برشلونة الإسباني مع ليون الفرنسي وشتوتغارت الألماني ورينجرز الاسكتلندي، في حين يتقابل في السادسة مانشستر يونايتد الإنكليزي مع روما الإيطالي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي ودينامو كييف الأوكراني.

وجاء إنتر ميلان الايطالي في السابعة مع أيندهوفن الهولندي وسسكا موسكو الروسي وفناربخشة التركي، فيما ضمت المجموعة الثامنة كلا من آرسنال الانكليزي وإشبيليه الاسباني أو ايك اثينا اليوناني اللذين يلتقيان الاثنين المقبل في إياب الدور التمهيدي الثالث (الذهاب 2-صفر لمصلحة إشبيليه)، وستيوا بوخارست الروماني وسلافيا براغ التشيكي.

وكان صاحبا الرقم الثالث في عدد مرات الفوز، وهو أربع مرات، أياكس أمستردام الهولندي (أعوام 1971 و72 و73 و95) وبايرن ميونيخ الألماني (أعوام 1974 و75 و76 و2001) أبرز غائبين عن القرعة، الأول لخروجه من الدور التمهيدي الثالث على يد سلافيا براغ (صفر-1 ذهابا و1-2 إياباً)، فيما لم يتأهل الثاني لحلوله رابعاً في دوري بلاده الموسم الماضي.

في المجموعة الأولى، يعتبر ليفربول الوصيف ضامناً إحدى بطاقتي التأهل الأولى، بعدما عزز صفوفه ببعض اللاعبين الموهوبين منهم مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني فرناندو توريس، وقياساً على أدائه في بداية الدوري المحلي (فوزان وتعادل مع تشلسي وصيف بطل الدوري الإنكليزي)، في حين تتنافس من الناحية المنطقية الفرق الثلاثة الأخرى على البطاقة الثانية، وتشبه حال ليفربول حال مواطنيه تشلسي وآرسنال، ولكن مانشستر يونايتد عليه أن يحذر، خصوصاً من ردة فعل روما الذي كان الأول هزمه 7-1 في ربع نهائي الموسم الماضي، بينما سيكون منافسو ريال مدريد وإنتر ميلان في متناول يدهما.

وتبدو مهمة برشلونة بطل الموسم قبل الماضي الأصعب، خصوصاً بوجود ليون الفرنسي الذي اعتاد على خوض المسابقة في المواسم الخمسة الماضية كونه بطل بلاده، رغم ضعف مستواه ونتائجه المتواضعة في الوقت الراهن.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الثاني، الذي يقام بطريقة خروج المغلوب بنتيجتي الذهاب والإياب، على أن ينضم صاحب المركز الثالث في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.

وتم على هامش سحب القرعة الإعلان عن أفضل اللاعبين في جميع الخطوط في الموسم الماضي، فكان نصيب ميلان البطل منها ثلاث جوائز، نالها قائده المدافع باولو مالديني ولاعب وسطه الهولندي كلارنس سيدورف ومهاجمه البرازيلي ريكاردو كاكا، في حين كانت الرابعة من نصيب حارس تشلسي الدولي التشيكي بيتر تشيك.




المصدر: وكالات

اقتباس :

ميليتو يمدد عقده مع سرقسطة





أعلن نادي سرقسطة الإسباني الجمعة أن مهاجم المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم دييغو ميليتو مدد عقده معه 4 مواسم إضافية.

وتضمن العقد الجديد لميليتو (28 عاما) بنداً جزائياً ينص على دفع 100 مليون يورو في حال أراد فسخه من أجل الانتقال إلى ناد آخر، حسب ما جاء في البيان الذي بثه النادي على موقعه في شبكة الانترنت.

وكان دييغو ميليتو، أحد ابرز الهدافين في سرقسطة، انضم إلى النادي الإسباني عام 2005 قادماً من جنوى الإيطالي.




المصدر: وكالات

اقتباس :

بويرتا ليس مجرد لاعب رحل





شكّل رحيل نجم فريق إشبيليه الإسباني انطونيو بويرتا صدمة في الوسط الكروي، ولف حزن كبير النادي وجماهيره ومحبي كرة القدم والرياضة ليس فقط في إسبانيا بل في كل مكان.

كان أنطونيو بويرتا أحد اللاعبين الأساسين في تشكيلة المدرب خواندي راموس وامتاز بالسرعة ودقة التصويب كما كان لاعباً خلوقاً وشاباً (22 عاماً) له مستقبل واعد، ولعب دوراً أساسياً في تحقيق إشبيليه لعدد من الألقاب في الموسمين الماضيين.

بعيداً عن لغة الأرقام والإحصاءات والإنجازات والسيرة الذاتية والسرد التقليدي لمسيرة اللاعب، يبقى الأهم أن كرة القدم خسرت لاعباً مهماً كان على اتصال بالملايين من الناس وتداولوا اسمه على ألسنتهم ولربما صنع فرحتهم حينا وشاطروه حزنه وخيبة أمله أحيانا.

إن العلاقة التي تنشأ بين اللاعب والجماهير وإن كانت في حيثياتها وإطارها العام أحادية المعرفة ( الجمهور يعرف اللاعب وأخباره ويهتم بحياته) هي علاقة استثنائية، وتتعدى بُعد المشاهدة والمتابعة على أرض الملعب.

كثيرون هم من ينفعلون حين يغادر لاعب فريقاً ما لينتقل إلى آخر، كما أن كثيرين يرحبون بقدوم لاعب إلى الفريق، وآخرون يقلدون اللاعب في تسريحة شعره مثلا، أو يبتاعون حذاءً رياضياً يشبه حذائه، ومن الشبان الهواة أو الصغار من يحاول تقليد لاعب في حركة معينة أو طريقة احتفال بتسجيل هدف، والأمثلة كثيرة.

إن كل هذه الأمثلة تصب في خانة واحدة، وهي أننا ندخل أناساً إلى حياتنا ونحاول من خلال متابعتنا لهم أن نضفي لمسة معينة على شخصيتنا أو تصرفاتنا وبالتالي بطريقة غير مباشرة نحن نتأثر بهم، وهذا ما يفسر سرد وسائل الإعلام لأمور تتعلق بحياتهم الخاصة كالزواج أو وفاة أحد الأقارب أو نوع السيارة أو الهواية أو خلفياتهم الإجتماعية، لأن هذا السرد في إطاره العام هو مادة محببة لدى الجمهور للأسباب التي تم ذكرها.

من هنا، عندما نحدد ملامح هذه العلاقة التي هي أكبر مما تبدو عليه نعرف ماهية ما يجمعنا بهؤلاء اللاعبين، وعليه فإننا سنفتقد شخصاً كثيرا ما شاطرناه فرحه وحزنه من دون أن يعرف, وكثيراً ما أدخل الفرحة إلى قلوبنا من دون أن يعرف.. أنطونيو بويرتا.




المصدر: الجزيرة الرياضية - لبنان

اقتباس :

ريكوبا إلى تورينو على سبيل الإعارة





قال نادي تورينو الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم الجمعة إنه ضم ألفارو ريكوبا مهاجم إنترناسيونالي ومنتخب أوروغواي إلى صفوفه على سبيل الإعارة.

وتعني هذه الصفقة أن رحيل المهاجم البرازيلي أدريانو عن إنترناسيونالي قبل نهاية فترة الانتقالات أمر مستبعد.

وخرج ريكوبا من التشكيلة الأساسية لإنترناسيونالي في ظل وجود خيارات ومواهب هجومية كثيرة في النادي الإيطالي.

وأمضى ريكوبا عشرة أعوام مع إنترناسيونالي بما في ذلك فترة إعارة قضاها مع نادي فينيسيا.

وأعلن تورينو وإنترناسيونالي إبرام الصفقة بموقعيهما على الإنترنت, وقال ماسيمو موراتي رئيس نادي الإنتر في وقت سابق هذا الأسبوع إنه سيتخلى عن مهاجم واحد فقط من بين ريكوبا و أدريانو وأن اللاعب البرازيلي يمكنه فقط الرحيل عن النادي على سبيل الإعارة.

ودخل وست هام الإنكليزي في مفاوضات مع الإنتر بشأن أدريانو بينما أبدت أندية مانشستر سيتي ولاتسيو وبارما اهتماماً أيضاً بضم اللاعب.




المصدر: وكالا

اقتباس :

برشلونة يسقط إنتر بخماسية نظيفة





استعرض برشلونة وصيف الدوري الإسباني لكرة القدم في الموسم الماضي على حساب ضيفه إنتر ميلان بطل إيطاليا، وأسقطه 5- صفر في المباراة الودية التي جمعت بينهما على ملعب "كامب نو" في برشلونة على كأس جوان غامبر (مؤسس النادي الكاتالوني) السنوية التقليدية.

ووقف لاعبو الفريقين والجمهور دقيقة صمت حداداً على وفاة لاعب إشبيليه الدولي انطونيو بويرتا بأزمة قلبية الثلاثاء، وقد حسم أصحاب الأرض النتيجة في مصلحتهم سريعاً وخصوصاً بعد تسجيلهم ثلاثة أهداف في الشوط الأول تناوب عليها البرازيلي رونالدينيو في الدقيقة (6 من ركلة جزاء) والمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس في الدقيقة (11) والعاجي يايا توريه في الدقيقة (37).

وشهدت بداية الشوط الثاني دخول المهاجم الكاميروني صامويل ايتو إلى ارض الملعب، إلا انه سرعان ما عاد إلى مقاعد البدلاء بعد تعرضه لإصابة بدت قوية، قبل أن يسجل اندريس اينييستا في الدقيقة (56) والبرازيلي تياغو موتا في الدقيقة (78) الهدفين الرابع والخامس لبرشلونة.
اقتباس :

Ronaldo _ Fenomeno
رونالدو لم يعد يفهم كابيللو





رد البرازيلي رونالدو مهاجم فريق ميلان الإيطالي لكرة القدم على تصريحات الإيطالي فابيو كابيللو مدربه السابق في ريال مدريد الإسباني بوصفها غير المفهومة والصادرة من رجل كبير لا ينبغي أن يستغرق معه في الأحاديث الإعلامية.

وقال رونالدو الذي اعتاد منذ رحيله عن ريال مدريد على انتقاد كابيللو في كل مناسبة: "أحيانا يقول فابيو أنني أفضل لاعب قام بتدريبه. وأحياناً أخرى يقول أنني لست مؤهلاً ولا أؤدي بجدية. لا أعرف ماذا أقول ولكن من الأفضل تركه لأنه رجل كبير".

وكان كابيللو قد أكد لصحيفة "ماركا" الإسبانية خلال حوار أجرته معه الأسبوع الماضي أن رونالدو هو أفضل لاعب في فريق قام بتدريبه خلال مسيرته الكروية في الوقت الذي استدرك فيه أن اللاعب لم يكن يتدرب بالجدية المطلوبة.

وكان رونالدو البالغ 30 عاماً قد انضم إلى ميلان من صفوف ريال مدريد منتصف الموسم الماضي إلا أنه لم يشارك في فوز فريقه الجديد بدوري الأبطال الأوروبي لمشاركته في نفس المسابقة بقميص الفريق الإسبا
__________________

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://piratos1510.ahlablog.com
 
...news....news....news de tous les equipes
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ما معنى كلمة NEWS ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Club Africain :: أخبار الكرة العربية والعالميّة :: أخبار الكرة العالميّة-
انتقل الى: