Club Africain

منتدى النادي الإفريقي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولمكتبة الصوراليومية

شاطر | 
 

 بعد سنوات من الانتظار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
faikalov
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 605
Localisation : tunisie
تاريخ التسجيل : 14/06/2007

مُساهمةموضوع: بعد سنوات من الانتظار   الخميس يوليو 12, 2007 1:35 pm

بعد سنوات من الانتظار

جميلات النادى الإفريقى يغزين الملاعب



تونس -– اسمهان العبيدى : يحتل جمهور النادى الإفريقى الصدارة فى ترتيب أحسن الجماهير العربية والإفريقية ويوجد فى ترتيب متقدم على مستوى العالم.

ولم يتوان هذا الجمهور الذى يقارب عدده 4 ملايين محب من أصل 10 ملايين تونسى فى مساعدة فريقه والتنقل معه داخل الجمهورية وخارجها فى اللحظات السعيدة والحرجة أيضا مما جعله مثالا يحتذى به فى العالم العربي.

ومحبوا هذا الفريق ذكورا وإناثا اتحدوا من أجل غاية واحدة وهى مصلحة الأحمر والأبيض. وقد شهدت الأشهر الأولى من سنة 2007 ولادة مجموعة نسائية من محبات الإفريقى أطلقن على أنفسهن اسم "محبات النادى الإفريقي".

وتتكون هذه المجموعة من 6 فتيات يعملن داخل الملعب وخارجه على تشجيع الفريق وحشد أكبر عدد ممكن من محبات هذا النادى الذى بلغ عددهن مع انتهاء دورى الموسم المنقضى 25 فتاة.

سحر بن عمار عنصر ناشط وفاعل فى هذه المجموعة تحدثت عنها فقالت: "هى مجموعة مستقلة منبثقة عن جمهور النادى الإفريقى الغفير. النواة الأولى تتكون من 6 فتيات يرافقن الفريق فى جل انتقالاته ويتابعنه فى الملعب وخارجه، ويتابعن عمل الفروع النسائية فى النادى الإفريقي.

فكرة إنشاء هذه المجموعة كانت مطروحة منذ 4 سنوات تقريبا، أما الإعلان الرسمى علن ولادة هذه المجموعة فقد تم فى يوم المحب الموافق لـ18 مارس 2007 وهى المجموعة النسائية الأولى فى تونس التى تقوم بهذا النشاط والثانية على المستوى العربي، ذلك أن المجموعة النسائية الأولى تكونت فى المغرب".

أهداف هذه المجموعة

تقول سحر بن عمار: "هناك عديد التساؤلات بشأن هذه الجمعية من ذلك مثلا: ما الفرق بينها وبين جمهور الإفريقى ؟ ولما يتم تأسيس مجموعة خاصة بالفتيات ؟

الإجابة هى أنه من أهداف هذه المجموعة: أولا تشجيع الجنس اللطيف على حضور مباريات فريقه ومتابعته أينما كان، وحثهن على تفعيل دورهن فى حياة النادى الإفريقى فمن غير المعقول أن تكتفى محبة النادى الإفريقى بقول أنا أحب الإفريقى فقط.

فالنادى الإفريقى فريق غير عادى ومن واجب جمهوره أن يقوم بدوره كل من موقعه وبطريقته. والمحبة عنصر من هذه المجموعة لذلك عليها أولا الإعلان عن وجودها وثانيا إثبات ذلك بالانخراط فى نشاطات النادى وستقدم بهذا إضافة غير عادية للفريق وتتمثل في:

- تحسيس هذه الفئة من جمهور الإفريقى بوجوب الاشتراك فى الفريق.

- ترسيخ هذه الفكرة حتى تصبح من عادات جمهور الإفريقى وتعم كافة شرائح المجتمع التونسي.

إلا أن الأشكال المطروح اليوم أمام محبات الإفريقى هو العنف اللفظى والجسدى فى الملاعب التونسية وكيف يمكن لهن احتمال هذا الوضع.

لذلك تم اقتراح فكرة تخصيص مدرج للفتيات بداية من الموسم الرياضى الجديد على هيئة النادى الإفريقى التى رحبت بالفكرة وشجعت على هذا التوجه.

عناية بالفروع النسائية

تسعى مجموعة محبات النادى الإفريقى إلى العناية بالفروع النسائية فى الفريق فى رياضتى كرة اليد والسباحة.

ذلك أنهما مكنتا خزينة الفريق من عديد الإنجازات والأرقام القياسية، ولكنهما تعانيان اليوم من عديد المشاكل وخاصة فرع كرة اليد الذى أنهى الموسم فى طليعة ترتيب صنف الوسطيات.

وهذه الإشكاليات تعيق مواصلة تقدمه وهذا لا يليق بفريق اسمه النادى الإفريقي. والأكيد أن هذا الفرع فى حاجة أكيدة إلى تدخل سريع ودعم مادى متواصل حتى يتمكن من إعلاء راية الإفريقي.

لذلك تدخلت مجموعة محبات النادى الإفريقى لدى الهيئة المديرة وشرحت وضع الفريق وتلقت وعودا بالمساعدة الفورية كما قدمت المجموعة بعض المبالغ المادية لهذا الفرع الشاب. وحرصت على حضور كافة لقاءاته لتشجيعه ذلك أنه يلعب اليوم أمام مدارج خالية، والغاية إعادة الجمهور الذى تعود فى السابق على حضور لقاءات هذا الفرع وتشجيعه.

المداخيل المادية

تتأتى مداخيل هذه المجموعة من مساهمات شخصية لكل عضوة شهريا، وأدنى مبلغ حدد بـ15 دينارا.

كما تعرض محبات الإفريقى بعض المنتوجات الشخصية كالأقمشة، ومنتوجات الأطفال، وعائداتها تدخل خزينة المجموعة، كما تساهم بعض محبات الفريق المقيمات خارج تونس بمبالغ محترمة. وتطمح هذه المجموعة إلى إنشاء مقر خاص بها وأن تصبح ذات وجود قانونى أيضا.

Laughing Laughing
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://piratos1510.ahlablog.com
 
بعد سنوات من الانتظار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Club Africain :: مقهى الفيراج :: أخبار الجمعية-
انتقل الى: