Club Africain

منتدى النادي الإفريقي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولمكتبة الصوراليومية

شاطر | 
 

 كوبا أمريكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
faikalov
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 605
Localisation : tunisie
تاريخ التسجيل : 14/06/2007

مُساهمةموضوع: كوبا أمريكا   الخميس يوليو 12, 2007 12:57 pm

كوبا أمريكا

الأرجنتين تقصى المكسيك بالثلاثة





كاراكاس-: فى نهائى مثالى لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أمريكا" تلتقى البرازيل مع الأرجنتين الأحد المقبل بعد تغلب الاخيرة الاربعاء على المكسيك 3-0 فى الدور قبل النهائى للبطولة.

وقال ألفيو باسيلى مدرب الأرجنتين بعد مباراة: "الآن يجب علينا الفوز فى النهائي. فهو الحلقة الوحيدة المفقودة". وعلق باسيلى على أداء فريقه قائلا: "إن الأرجنتين حققت فوزا سهلا آخرا".


واتفق معه المدرب المكسيكى هوجو سانشيز الذى قال: "ليس من الجيد أبدا أن تخسر ولكن عندما يكون خصمك أفضل، فعليك أن تعترف بذلك. فقد استغلوا الظروف بشكل أفضل وأدى التشتيت الذى حدث فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول إلى تغيير مسار المباراة برمتها".

والأرجنتين هى الدولة الوحيدة التى حققت الفوز فى جميع مبارياتها فى بطولة كوبا أمريكا الحالية حتى الآن بينما خسرت البرازيل من المكسيك فى مباراتها الافتتاحية بالبطولة.

وتصنف الأرجنتين بأنها المرشحة الأولى لإحراز اللقب حتى من قبل انطلاق البطولة متفوقة فى ذلك على المنتخب البرازيلى الذى يغيب عنه أبرز نجومه أمثال رونالدينيو وكاكا اللذين فضلا الإستراحة عن المشاركة فى كوبا أمريكا.

وكان الشوط الأول من المباراة بين الأرجنتين والمكسيك التى جرت فى بورتو أورداز متوازنا إلى حد كبير حيث اقتسم طرفا المباراة الإستحواذ على الكرة.

ولكن قبل نهاية الشوط الأول مباشرة ، سدد الارجنتينى جابرييل هاينز الكرة فى المرمى المكسيكى من متابعة لضربة حرة مباشرة لعبها خوان رومان ريكيلمى والتى تحرك أوزوالدو سانشيز حارس مرمى المكسيك للتصدى لها متأخرا.

وعندما عاد المنتخب المكسيكى إلى أرض الملعب بعد انتهاء استراحة ما بين الشوطين كان الارتباك واضحا عليه. وازداد الوضع سوءا عندما سجل النجم الأرجنتينى الشاب ليونيل ميسى الهدف الثانى لبلاده فى الدقيقة 60 بكرة رائعة سقطت خلف الحارس المكسيكي.

وبعد ثلاث دقائق فقط احتسب حكم المباراة ضربة جزاء مشكوك فى صحتها للأرجنتين حيث رأى الحكم أن قائد المنتخب المكسيكى رافاييل ماركيز أسقط المهاجم الأرجنتينى كارلوس تيفيز داخل منطقة الجزاء.

وسجل ريكيلمى الهدف الثالث للأرجنتين بتسديدة رائعة لضربة الجزاء ليرفع المهاجم الشهير رصيده التهديفى ببطولة كوبا أمريكا الحالية إلى خمسة أهداف.

واختص باسيلى نجمه الصاعد ميسى بالاشادة لهدفه الرائع الذى سجله وقال: "إن الأمر يتطلب لاعبا عبقريا لتسجيل هدف كهذا".

وكانت البرازيل حاملة اللقب قد أطاحت بمنتخب أورجواى بعد الاحتكام لضربات الجزاء الترجيحية فى مباراة الدور قبل النهائى بعدما انتهى الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل 2-2.

وبذلك ستلتقى البرازيل مع الأرجنتين فى نهائى كوبا أمريكا فى ماراكايبو يوم الأحد المقبل. بينما ستلتقى المكسيك مع أورجواى فى مباراة تحديد المركز الثالث للبطولة بعد غد السبت فى كاراكاس.

وقال ريكيلمى عقب تأهل الأرجنتين للمباراة النهائية: "نعرف أننا أصبحنا قريبين للغاية من تحقيق ما نصبو إليه".

ومع ذلك لم يتخل ريكيلمى عن الحذر قبل المواجهة الحاسمة مع البرازيل الأحد حيث قال: "إن البرازيل منتخب عظيم يضم لاعبين رائعين بوسعهم عمل الأشياء بشكل رائع".

وسيكون نهائى بطولة كوبا أمريكا لهذا العام التى تستضيفها فنزويلا تكرارا لذلك النهائى الذى فازت به البرازيل على حساب الارجنتين فى النسخة السابقة من البطولة ذاتها اليوم أقيمت عام 2004 فى بيرو.


jungle
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://piratos1510.ahlablog.com
 
كوبا أمريكا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Club Africain :: أخبار الكرة العربية والعالميّة :: أخبار الكرة العالميّة-
انتقل الى: